جنرال سوداني: حركات مسلحة وراء تشويه قوات الدعم السريع.. و«هذه» حقيقتها

جنرال سوداني: حركات مسلحة وراء تشويه قوات الدعم السريع.. و«هذه» حقيقتها
جنرال سوداني: حركات مسلحة وراء تشويه قوات الدعم السريع.. و«هذه» حقيقتها

[real_title] أكَّد رئيس دائرة العمليات في قوات الدعم السريع السودانية اللواء ركن عثمان محمد حامد، اليوم الأربعاء، أنَّ جماعات وعناصر تتبع للحركات المسلحة في الاعتصام كانت وراء حملات تشويه صورة الدعم السريع، وأن هذه المجموعات تتحرك كفصائل عسكرية ترتدي زي الدعم السريع.

 

وقال في تصريحات أوردتها صحيفة "الشروق" السودانية، إنّ هذه الفصائل يتم نقلها عبر ناقلات توزعهم في عدة مناطق لإثارة التفلتات، لافتًا إلى أنَّ وجود القوات في المدن فرضته الظروف الأمنية بعد حملات تحييد الشرطة والأمن.

 

وأضاف أنَّ قوات الدعم السريع تتبع للقوات المسلحة وتحت قيادة القائد الأعلى للجيش وهي قوات قومية تعمل في كل السودان، موضحًا أنَّ قوات الدعم السريع شاركت في عاصفة الحزم بقرار من القوات المسلحة لمنع الاعتداء على الأراضي المقدسة، وعملت في اليمن مع القوات السعودية والإماراتية وحققت نجاحات ولها علاقات مع الاتحاد الأوروبي في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر.

 

وفنَّد اللواء عثمان، المزاعم والحملة الممنهجة ضد قوات الدعم السريع واستغلال صور إخلاء منطقة كولمبيا للإساءة لها، إلى جانب دمغها بتجنيد الأطفال.

 

وأوضح في هذا الخصوص أنَّ وفدًا أمريكيًّا زار الدعم السريع وتأكد من أن التجنيد في الدعم السريع يتم بواسطة شهادة الرقم الوطني، مؤكدًا انضباط الدعم السريع وأنَّ لها قسم ولاء، ويحكمها قانون القوات المسلحة وبها أكثر من 800 ضابط من القوات المسلحة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى