أخبار عاجلة

مسؤول يمني: مليارات الدنيا لن تُنجِح «صفقة القرن»

مسؤول يمني: مليارات الدنيا لن تُنجِح «صفقة القرن»
مسؤول يمني: مليارات الدنيا لن تُنجِح «صفقة القرن»
[real_title] قال مستشار الرئيس اليمني، وزير الخارجية السابق عبد الملك المخلافي، اليوم الثلاثاء، إنّ مليارات الدنيا لا يمكنها أن تُنجح صفقة القرن. 

 

وأضاف في تغريدات على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "لا يمكن لمليارات الدنيا أن تُنجح صفقة تتجاهل حقائق التاريخ والجغرافيا والحقوق والأبعاد القومية والدينية والنفسية وكل أبعاد وتعقيدات الصراع العربي الصهيوني". 

 

وتابع: "من يعتقد أن ما يسمى صفقة القرن يمكن أن تنجح بهذه البساطة إما متآمر أو واهم.. المنطقة ‏تدفع منذ سايكس بيكو ووعد بلفور المشؤوم أثماناً فادحة من دماء شعوبها واستقرارها وتنميتها وتقدمها للعبث بالتاريخ والجغرافيا من قبل القوى الغربية المسيطرة".

 

و"سايكس بيكو"، هي اتفاقية سرية وقعتها بريطانيا وفرنسا في 16 مايو 1916، بهدف تفتيت منطقة الشرق الأوسط.

 

و"وعد بلفور"، هو اسم شائع لرسالة وزير خارجية المملكة المتحدة الأسبق "آرثر جيمس بلفور"، في 2 نوفمبر 1917، إلى اللورد اليهودي "ليونيل وولتر دي روتشيلد"، وعد فيها بعمل لندن على إنشاء وطن قومي لليهود في فلسطين، التي كانت خاضعة للانتداب البريطاني.

 

وأضاف المخلافي: "لَن يحدث استقرار إلا عندما تهزم هذه المشاريع التي لم ولن تتوقف الأمة عن مواجهتها".

 

وتأتي هذه التصريحات تزامنًا مع انطلاق أعمال "مؤتمر المنامة"، بالعاصمة البحرينية، تحت عنوان "ورشة الازدهار من أجل السلام"، وذلك في أول إجراء عملي لـ"صفقة القرن". 

 

و"صفقة القرن"، خطة سلام أعدتها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ويتردد أنها تقوم على إجبار الفلسطينيين على تقديم تنازلات مجحفة لمصلحة إسرائيل، بما فيها وضع مدينة القدس الشرقية المحتلة، وحق عودة اللاجئين. 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مليونية 30 يونيو.. «الصحة» السودانية: 7 قتلى و181 مصابًا خلال تظاهرات الأحد