إيران تسقط طائرة مسيرة أمريكية.. وواشنطن تنفي وجودها بالأراضي الإيرانية

إيران تسقط طائرة مسيرة أمريكية.. وواشنطن تنفي وجودها بالأراضي الإيرانية
إيران تسقط طائرة مسيرة أمريكية.. وواشنطن تنفي وجودها بالأراضي الإيرانية

[real_title] أعلن الحرس الثوري الإيراني، اليوم الخميس، إسقاط طائرة أمريكية مسيرة كانت تحلق فوق ولاية هرمزغان، جنوبي البلاد.

وأوضح بيان نشره الحرس الثوري على موقعه الإلكتروني، أن القوات الجوية الفضائية التابعة للحرس رصدت طائرة مسيرة من طراز "غلوبال هوك" تابعة للقوات الجوية الأمريكية تحلق فوق ساحل مدينة كوه بولاية هرمزغان، المطلة على خليج عمان.

وأضاف البيان أن القوات الجوية الفضائية تمكنت من إصابة الطائرة وإسقاطها.

 

من جانبه أكد مسؤول أميركي لوكالةـ"رويترز"، اليوم الخميس، أن طائرة عسكرية أميركية مُسيرة (دون طيار)، أسقطت في المجال الجوي الدولي فوق مضيق هرمز، بصاروخ أرض جو إيراني.

 

بدوره قال المتحدث باسم القيادة المركزية الأميركية بيل أوربان، لوكالة "أسوشيتد برس"، إنه لم تكن هناك طائرات فوق الأراضي الإيرانية.

وتشهد المنطقة توترًا متصاعدًا من قبل الولايات المتحدة ودول خليجية من جهة وإيران من جهة أخرى جراء تخلي طهران عن بعض التزاماتها في البرنامج النووي (المبرم في 2015) إثر انسحاب واشنطن منه، وكذلك اتهام سعودي لها باستهداف منشآت نفطية عبر جماعة الحوثي اليمنية.

وتزايد التوتر، مؤخرا، بعدما أعلن البنتاغون إرسال حاملة الطائرات "أبراهام لنكولن"، وطائرات قاذفة إلى الشرق الأوسط، بزعم وجود معلومات استخباراتية حول استعدادات محتملة من قبل إيران لتنفيذ هجمات ضد القوات أو المصالح الأمريكية. 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مليونية 30 يونيو.. «الصحة» السودانية: 7 قتلى و181 مصابًا خلال تظاهرات الأحد