أخبار عاجلة
مرتضى منصور عن أنباء تأجيل القمة: ليس لدي فكرة -

بوينج وإيرباص تبرم صفقات بيع طائرات بـ15 مليار دولار

بوينج وإيرباص تبرم صفقات بيع طائرات بـ15 مليار دولار
بوينج وإيرباص تبرم صفقات بيع طائرات بـ15 مليار دولار
[real_title] اقتنصت شركتا "إيرباص" و"بوينج"، صفقات لبيع طائرات بـ 15 مليار دولار في اليوم الثاني لمعرض باريس للطيران، في الوقت الذي يتعطش فيه مسؤولو المبيعات في شركتي صناعة الطائرات، إلى الطلبات بعد تباطؤ النشاط في شركات طيران كثيرة، ووقف تشغيل طائرة بوينغ الأكثر مبيعاً.

 

وقالت وكالة "رويترز"، اليوم الثلاثاء، إنّ شركة إيرباص واصلت تفوقها المبدئي في المعرض، بعد توقيع صفقة بـ6 مليارات دولار اليوم الثلاثاء، لبيع 36 طائرة لشركة الطيران الفلبينية سيبو إير، تتضمن 10 طائرات جديدة بعيدة المدى من طراز إيه321-إكس.إل.آر الذي دشنته أمس الاثنين.

 

وأبرمت شركة صناعة الطائرات الأوروبية أيضًا صفقة لبيع 30 طائرة أخرى من طراز إيه320-‭‬‬نيو للخطوط الجوية السعودية بـ 3.3 مليارات دولار بالأسعار المعلنة، بينما غيرت الناقلة الماليزية طيران آسيا طلبات شراء 253 طائرة من طراز إيه320-‭‬‬نيو لتشتري بدلها الطراز الأكبر إيه321-نيو.

 

وقالت الخطوط الجوية السعودية، التي طلبت بالفعل شراء 35 طائرة من فئة إيه 320-نيو من إيرباص، إن مشترياتها الإضافية تشمل 15 طائرة طراز إيه321-إكس.إل.آر، مع خيار لشراء 35 طائرة إضافية من طراز إيه 320-نيو.

 

في الوقت نفسه، حصلت بوينج على دفعة كانت في أشد الحاجة إليها بعد بداية ضعيفة في المعرض أمس الاثنين، مع تعهد شركة كوريا للطيران بشراء 20 طائرة 787 دريملاينر من الشركة الأمريكية، بـ 6.3 مليارات دولار، بالأسعار المعلنة.

 

وتكافح شركات الطيران للتكيف مع الطاقة الزائدة، وتباطؤ الاقتصادات، والتوترات الجيوسياسية، ويقول بعض المحللين إن إيرباص وبوينج ربما تواجهان عدداً متزايداً من إلغاء الشراءات.

 

وتعاني بوينغ خاصةً بعد وقف تشغيل طائراتها 737 ماكس في مارس الماضي، بعد حادثين داميين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى في ذكرى تأسيسها.. الصين تستعرض قوتها العسكرية