أخبار عاجلة

تهديدات إيرانية بتجاوز الحد المسموح به من تخصيب اليورانيوم

تهديدات إيرانية بتجاوز الحد المسموح به من تخصيب اليورانيوم
تهديدات إيرانية بتجاوز الحد المسموح به من تخصيب اليورانيوم

[real_title] هددت إيران، اليوم الاثنين، بتجاوز الحد المسموح به بموجب الاتفاق النووي من مخزونات اليورانيوم المخصب، حال لم تتلق ردًا من الدول الأوروبية للمحافظة على الاتفاق النووي.

 

وقال المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية بهروز كمالوندي، في مؤتمر صحفي ، إن بلاده زادت من كمية إنتاج اليورانيوم المخصب إلى أربعة أضعاف بنسبة 3.67% ، وهو الحد المسموح به بموجب الاتفاق النووي، إلا أنه قال إن إنتاج بلاده من اليورانيوم المخصب سيزداد بوتيرة متسارعة.

 

وأوضح أن إيران ستتخطى مستوى 300 كيلو جرام من اليورانيوم المخصب في غضون 10 أيام، حسبما نقلت وكالة الأنباء الرسمية (إرنا)، متابعًا أن دخول إيران المرحلة الثانية لخفض التزاماتها في الاتفاق النووي يعتمد على التزام الدول الأوروبية.

 

وتابع: "إن كان حفظ الاتفاق النووي مهمًا بالنسبة للأوروبيين، فعليهم بذل الجهود اللازمة"، لافتًا إلى أنه بطبيعة الحال الفرصة متاحة أمام الأوروبيين، إلا أن إيران لن تصبر بعد الآن لترى ما يعملون.

اقرأ أيضا

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مليونية 30 يونيو.. «الصحة» السودانية: 7 قتلى و181 مصابًا خلال تظاهرات الأحد