أخبار عاجلة

تقرير غربي يستهجن تصريحات زعيمي المجر وميانمار عن المسلمين

تقرير غربي يستهجن تصريحات زعيمي المجر وميانمار عن المسلمين
تقرير غربي يستهجن تصريحات زعيمي المجر وميانمار عن المسلمين

[real_title] تناولت العديد من وسائل الإعلام العالمية، باستهجان التصريحات حول المسلمين التي خرجت من لقاء رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان، ومستشارة الدولة في ميانمار أون سان سو تشي، خلال اجتماعهما في بودابست الخميس الماضي.

 

وأدرجت الصحفية في جريدة "الجارديان" البريطانية، هانا أليس بيترسين، خبر اللقاء تحت عنوان "سو تشي، وأوربان يتفقان على أرضية مشتركة حول الإسلام".

 

وقالت إنّ "سو تشي" التي تواجه انتقادات كبيرة من الدول الغربية بسبب محنة مسلمي الروهينجيا، عقدت اتفاقًا مع أوربان، اليميني المتطرف المعروف بسياساته المعادية للهجرة.

 

وأوضحت "الجارديان" أنَّ الزعيمين اتفقا حول القضايا المتعلقة بالهجرة والمسلمين.

 

وكان الزعيمان أوربان وسو تشي، قد أعربا عن قلقهما بشأن "ازدياد أعداد السكان المسلمين" في المجر وميانمار، وأكَّدا أنَّ "ملف الهجرة يعد من أكبر التحديات التي تواجه أوروبا وجنوب شرق آسيا في الوقت الراهن". 

 

وأوردت الصحيفة في خبرها تصريحات لـ"فيل روبرتسون"، نائب رئيس منطقة آسيا في منظمة "هيومن رايتس ووتش"، قال فيها: "أون سان سو تشي، تراجعت على نحو مثير للدهشة من كونها مرغوبة من قبل الاتحاد الأوروبي، لدرجة أنها تعتمد الآن على لقاء مع أوربان، المنبوذ من قبل دول الاتحاد الأوروبي". 

 

وأضاف: "سو تشي اعتبرت ذلك إنجازًا مهمًا، بعدما ساعدت على نحوٍ مخزٍ جيش ميانمار، في التعتيم على الإبادة الجماعية بحق مسلمي الروهينجيا، فهي الآن تلتقي بحفاوة، وتصنع صداقات مع أكثر زعماء أوروبا كرهًا للأجانب".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق معارضة بريطانيا تسعى للإطاحة بجونسون لتجنب بريكست بدون اتفاق
التالى جردت الريال من 4 أصفار.. لماذا غيرت إيران عملتها إلى «التومان»؟