أخبار عاجلة
رئيس الزمالك: سأحضر نهائي الكونفدرالية -
مساجد المغرب تمحو أمية 3 مليون شاب -

في ظل توتر العلاقات.. تحذيرات بريطانية من نشوب حرب «غير مقصودة» بين أمريكا وإيران

في ظل توتر العلاقات.. تحذيرات بريطانية من نشوب حرب «غير مقصودة» بين أمريكا وإيران
في ظل توتر العلاقات.. تحذيرات بريطانية من نشوب حرب «غير مقصودة» بين أمريكا وإيران

[real_title] حذر وزير الخارجية البريطاني جيرمي هنت، اليوم الإثنين، من مخاطر نشوب حرب وصفها بـ "الغير مقصود" بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران في ظل التوتر القائم بين البلدين.

 

وقال "هنت"، في تصريحات له من بروكسل خلال الاجتماع الوزاري للشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي: "أجرينا محادثات جيدة مع (وزير الخارجية الأمريكي) مايك بومبيو أثناء تواجده في لندن الأسبوع الماضي".

 

وتابع: "نحن قلقون للغاية من خطر حدوث تصعيد وصراع غير مقصودين من كلا الجانبين، لهذا سنقوم بمشاركة هذه المخاوف مع نظرائنا الأوروبيين".

 

ويأتي تحذير هانت بعد يوم من إعلان الإمارات تعرض 4 سفن تجارية، بينها ناقلتا نفط سعوديتان، إلى "عمل تخريبي" أثناء مرورها في الخليج العربي قرب شواطئ إمارة الفجيرة، دون أن توجه اللوم في الحادث لأي بلد أو جهة.

 

كما يأتي وسط تصاعد التوتر بين واشنطن وطهران في الأيام الأخيرة بعدما أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية إرسال حاملة الطائرات "أبراهام لنكولن" وطائرات قاذفة إلى الشرق الأوسط، بزعم وجود معلومات استخباراتية بشأن استعدادات محتملة من قبل طهران لتنفيذ هجمات ضد القوات أو المصالح الأمريكية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بعد تفجيرات سفن الإمارات.. هل تبدأ الحرب من الفجيرة؟
التالى فيديو| التصريحات الكاذبة تخيّم على فترة ترامب الرئاسية