أخبار عاجلة

دعوة عربية لإلزام بوقف العدوان على غزة

دعوة عربية لإلزام بوقف العدوان على غزة
دعوة عربية لإلزام الاحتلال الإسرائيلي بوقف العدوان على غزة
[real_title] طالبت الجامعة العربية، اليوم السبت، المجتمع الدولي، بتوفير الحماية للشعب الفلسطيني، وإلزام إسرائيل وقف عدوانها على قطاع غزة.

 

جاء ذلك في بيان للجامعة، على خلفية العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

 

وحث البيان، الأمم المتحدة واللجنة الرباعية الدولية، ولجان حقوق الإنسان في العالم تحمل المسئولية في توفير الحماية للشعب الفلسطيني، كما طالب بإلزام إسرائيل بوقف عدوانها على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

 

وتبنت الجمعية العامة للأمم المتحدة، في نوفمبر الماضي، قرارًا يقضي بالعمل على توفير حماية دولية للشعب الفلسطيني تحت الاحتلال، لكن القرار لم يجد طريقه للتنفيذ حتى الآن، بسبب رفض إسرائيل، التي تحظى بدعم أمريكي.

 

وفي وقت سابق دمرت مقاتلات إسرائيلية، مبنىً وسط قطاع غزة، يضم مكتب وكالة الأناضول، حيث استهدفت المقاتلات المبنى المكون من سبعة طوابق بخمسة صواريخ على الأقل، ما تسبب بتدميره بالكامل، دون وقوع إصابات بين موظفي الوكالة.

 

وصباح السبت، اندلعت موجة تصعيد، قصفت خلالها الطائرات والمدفعية الإسرائيلية عدة أهداف في غزة، ما أسفر عن استشهاد فلسطيني وإصابة 7 آخرين بجروح مختلفة، فيما ردت فصائل المقاومة برشقات من الصواريخ تجاه المستوطنات المحاذية للقطاع.

 

كما أصيب 23 مستوطنًا إسرائيليا نقل 4 منهم للمستشفى بينهم حالة "خطيرة" والآخرين حالتهم بين متوسطة وطفيفة، جراء الصواريخ الفلسطينية المنطلقة من غزة تجاه عدد من المستوطنات، ردًا على الغارات الإسرائيلية.

 

ولاحقًا، أعلنت في القطاع ارتفاع حصيلة شهداء السبت إلى 3 والجرحى إلى 12.

 

والجمعة استشهد 4 فلسطينيين وأصيب 51 آخرين، جراء قصف الجيش الإسرائيلي موقعا لحركة "حماس"، واعتداء قواته على متظاهرين مشاركين في فعاليات مسيرة "العودة".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق في معلومات.. ما قصة الوساطة الفرنسية بين أمريكا وإيران؟
التالى حماس: رفضنا رسائل أمريكية لإجراء حوار لـ«سببين»