أخبار عاجلة
فتاوى رمضانية| متى يبدأ الاعتكاف وما فضله؟ -

تفجيرات سريلانكا.. 207 قتلى ومئات الجرحى.. يوم دام في الجزيرة الأسيوية

[real_title] في حصيلة جديدة لليوم الدامي الذي ضرب العاصمة السريلانكية كولومبو، ارتفع عدد القتلى والجرحى في التفجير الذي هز الكنائس والفنادق ليصل لنحو 207 قتلى وقرابة 500 مصاب.

 

وقُتل 207 أشخاص وأصيب نحو 500 آخرين في ثماني هجمات، استهدفت صباح اليوم الأحد، فنادق وكنائس كانت تقيم قداس عيد الفصح في سريلانكا.

 

وأعلن روان غوناسيكيرا، المتحدث باسم الشرطة السريلانكية، وقوع 5 انفجارات في ثلاث كنائس وثلاثة فنادق، صباح اليوم، قبل أن يتعرض موقعان آخران لانفجارات مشابهة.

 

وقال متحدث باسم الشرطة السريلانكية إن عدد ضحايا التفجيرات ارتفع إلى 207 قتلى و450 جريحاً، وفق ما نقلت وكالة "رويترز".

 

ويقع الفندقان وإحدى الكنيستين بالعاصمة كولومبو، في حين تقع الكنيسة الأخرى في نيجومبو شمالي كولومبو، بالإضافة إلى كنيسة ثالثة تقع في باتيكالوا (شرق).

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن الشرطة السريلانكية، أن بين القتلى 35 أجنبياً. وأفادت وكالة "الأناضول" أن مواطنين تركيين بينهم.

وعلى أثر سلسلة الانفجارات، فرضت السلطات السريلانكية حظراً للتجوال مدة 12 ساعة اعتباراً من مساء اليوم، كما حجبت مواقع التواصل الاجتماعي الرئيسية وخدمات التراسل.

 

وزير الدولة لشؤون الدفاع في سريلانكا، أعلن في وقت لاحق تحديد هوية المسؤولين عن التفجيرات، وقال بحسب وكالة الأنباء الألمانية، إن التفجيرات "عمل إرهابي من جماعات متطرفة".

 

في حين أعلنت في سريلانكا أن معظم التفجيرات كانت هجمات انتحارية نفذتها على الأرجح جماعة واحدة.

 

وأفادت وسائل إعلام محلية بالقبض على 7 مشتبه بهم في التفجيرات، في حين قتل 3 عسكريين أثناء مداهمة منزل لمشتبه بهم في العاصمة كولومبو.

 

ولم تعلن بعد أي جماعة مسؤوليتها عن هذه الهجمات.

 

ونشرت صور على مواقع التواصل الاجتماعي التقطت داخل كنيسة سانت سباستيان في نغومبو، بدا فيها سقف الكنسية محطما وانتشرت الدماء على مقاعدها الخشبية الطويلة.

 

وتضم سريلانكا ذات الأغلبية البوذية أقلية كاثوليكية من 1.2 مليون شخص من إجمالي عدد السكان البالغ 21 مليون نسمة.

 

ويشكل البوذيون 70% من سكان سريلانكا، إلى جانب 12% من الهندوس و10% من المسلمين و7% من المسيحيين.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى فيديو| التصريحات الكاذبة تخيّم على فترة ترامب الرئاسية