الاثنين 25 مارس 2019 05:46 مساءً البيت الأبيض: ترمب لا يمانع نشر تقرير مولر كاملاً - موجز نيوز

البيت الأبيض: ترمب لا يمانع نشر تقرير مولر كاملاً

644af3c327.jpg

ترامب

قال البيت الأبيض، الاثنين، إن الرئيس دونالد ترامب لا يمانع نشر تقرير المحقق الخاص روبرت مولر كاملاً بشكل علني، وهي مطالبات صدرت عن النواب الديمقراطيين.

وكان الرئيس الأمريكي قد رحب بنتائج تقرير مولر الذي طال انتظاره بعدما خلص إلى أن حملة ترمب الانتخابية الرئاسية لم تعمل مع روسيا لترجيح كفة الانتخابات عام 2016 لصالح الرئيس.

وقال ترمب على “تويتر” في أول تعليق له على المسألة بعدما أرسل وزير العدل الأمريكي ملخصاً بالتقرير لأعضاء الكونجرس “لا تواطؤ ولا عرقلة للعدالة وبراءة تامة وكاملة”.

وعقب التغريدة أدلى ترمب بتصريح للصحفيين قبيل مغادرته فلوريداً على متن الطائرة الرئاسية اعتبر فيه أنّ إجراء التحقيق كان أمراً “معيباً”.

وقال ترمب “بصراحة، من المعيب أن يكون رئيسكم قد اضطر للخضوع لهذا الأمر الذي بدأ حتى قبل انتخابي”.

وأضاف أنّ التحقيق “محاولة تدميرية غير شرعية فشلت”.

وخلص مولر، في ختام تحقيقات استغرقت نحو عامين، إلى القول بعدم وجود عناصر تتيح إثبات قيام تعاون بين فريق حملة ترمب الانتخابية وموسكو خلال الانتخابات الرئاسية الأخيرة عام 2016.

وقال وزير العدل بيل بار في رسالة سلمها إلى الكونجرس وتم نشرها “إن التحقيقات التي قام بها النائب العام، الخاص، لم تجد ما يثبت أن فريق حملة ترامب أو أي شخص له علاقة بهذه الحملة قد تعاون أو توافق مع روسيا في جهودها للتأثير على الانتخابات الرئاسية الأميركية عام 2016”.

وجاء في هذه الرسالة الواقعة في 4 صفحات التي سلمت إلى الكونجرس، أن النائب العام مولر لم يحسم بشكل نهائي احتمال وجود أو عدم وجود “عرقلة لعمل القضاء” من قبل ترامب.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى