تضمنت «سيناريوهات التسوية».. بوتين يوجه رسالة إلى الأسد

[real_title]  

ذكرت وزارة الدفاع الروسية إن وزير الدفاع سيرجي شويجو أجرى زيارة عمل إلى سوريا بتكليف من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونقل رسالته إلى الرئيس السوري بشار الأسد.

 

التقى وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، اليوم الثلاثاء، رأس النظام السوري بشار الأسد في العاصمة دمشق.

 

وأشارت الوزارة ، في بيان: "تم خلال المحادثات مع الأسد بحث قضايا محاربة الإرهاب الدولي في سوريا، والجوانب المختلفة لضمان الأمن في منطقة الشرق الأوسط، ومسألة التسوية في الفترة بعد الحرب".

 

وأضاف البيان أنّ اللقاء ناقش موضوع "التوسيع اللاحق لإمكانيات العودة الطوعية للاجئين والنازحين إلى مواقع إقامتهم في سوريا، بالإضافة إلى تقديم المساعدة الإنسانية للسكان السوريين".

 

وتسعى روسيا منذ مدة لإعادة تسويق نظام الأسد دولياً؛ عبر ملفات عودة اللاجئين والمساعدات الإنسانية وإعادة الإعمار.

 

وتدخلت روسيا عسكرياً في سوريا في سبتمبر 2015، إثر خسائر كبرى وقع بها نظام الأسد رغم الدعم الإيراني في مواجهة المعارضة المسلحة التي كانت تسيطر على أكثر من نصف البلاد.

 

وغيّر التدخل العسكري الروسي في سوريا، موازين القوى على الأرض، إذ استخدمت موسكو قوتها العسكرية في منع سقوط نظام الأسد، الذي واجه ثورة شعبية سلمية ثم مسلّحة، منذ مارس 2011، خسر فيها النظام أكثر من 60% من مساحة سوريا.

 

يشار إلى بشار الأسد زار روسيا أكثر من مرة دون إعلان مسبق، فيما اعتبره مراقبون أنه تذكير روسي للمجتمع الدولي بأن موسكو هي من تسيطر على مقاليد الحكم في دمشق.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مليونية 30 يونيو.. «الصحة» السودانية: 7 قتلى و181 مصابًا خلال تظاهرات الأحد