«بوريم» يحاصر كل مدن فلسطين.. قصة 3 أيام «مساخر»

[real_title] فرضت قوات طوقًا أمنيا شاملاً على الأراضي الفلسطينية لمدة 3 أيام.

 

وفي الساعات الأخيرة، أعلن الجيش الإسرائيلي فرض إغلاق شامل على الضفة الغربية، وإغلاق المعابر المؤدية إلى قطاع غزة، لمدة 3 أيام بمناسبة عيد المساخر اليهودي "بوريم".

 

وقال الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، إن الإغلاق سيبدأ من مساء غد الأربعاء ويستمر حتى مساء السبت المقبل.

 

وسوف يمنع في فترات الإغلاق، وصول العمال الفلسطينيين من الضفة الغربية وقطاع غزة إلى أماكن عملهم في إسرائيل.

 

كما يحظر على الفلسطينيين التنقل من خلال المعابر بين الأراضي الفلسطينية وإسرائيل إلا لحالات الضرورة الاستثنائية، وبعد الحصول على تنسيق مسبق مع الجيش الإسرائيلي.

 

وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني، إن العيد يأتي احتفالاً بفشل مؤامرة الوزير "هامان" (في الإمبراطورية الفارسية)، الذي حاول إقناع الملك أحشويروش بإبادة اليهود، خلال فترة "السبي البابلي" لليهود، بحسب ما ورد في التوراة. بحسب زعم الاحتلال.

 

وخلال العيد تقام صلوات احتفالية في الكُنُس، ومهرجانات في رياض الأطفال والمدارس والمدن.

 

ويعد "عيد المساخر" واحدا من أكثر الأعياد شعبية في إسرائيل، وتعطل المدارس يومي العيد بعد إحياء الحفلات التنكرية، ويرمز في أصله إلى انتصار الشعب اليهودي على مخطط هامان الوزير في إمبراطورية فارس، وخلاص اليهود وإفشال مؤامرة هامان بإبادتهم.

 

ويحتفل بـ"عيد المساخر" في القدس، بعد الاحتفال به في بقية العالم، بيوم واحد، وتقام عروض خاصة للاحتفال بالعيد في إسرائيل، وأشهر هذه العروض يقام في تل أبيب، وتقام الاحتفالات والمهرجانات في الكثير من رياض الأطفال، والمدارس، والكنس، بحسب الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الإسرائيلية.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بتراشق كلامي وخطوت استفزازية.. كيم يضغط على ترامب ويغازل بوتين
التالى تعرف على أول امرأة تتولى رئاسة سلوفاكيا .. مطلقة وأم لولدين