أخبار عاجلة
اخبار التقنيه آبل تصدر نظامي iOS 12.2 و macOS 10.14.4 -

قوات سوريا الديمقراطية: الحملة على «» في الباغوز بحكم المنتهية

[real_title] كشفت قوات سوريا الديمقراطية (المدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية) – اليوم الثلاثاء - أنّ حملتها على آخر معاقل تنظيم الدولة "" في شرق سوريا منتهية أو بحكم منتهية.

 

وقال متحدث باسم القوات كينو جابرييل في تصريحات لفضائية "الحدث": "عملية الباغوز منتهية أو بحكم منتهية ولكن تحتاج إلى قليل من الوقت من أجل إنهائها عمليا على الأرض".

 

وكانت قوات سوريا الديمقراطية قد قالت في السابع من مارس الجاري، إنّ آلاف الأشخاص ربما ما زالوا داخل آخر جيب لتنظيم "" في شرق سوريا، في حين استمرت عمليات الإجلاء من الجيب الصغير يوم الخميس.

 

 

وسعت القوات للتأكُّد من أن جميع المدنيين غادروا جيب الباغوز المحاصر قبل بدء الهجوم النهائي عليه.

 

والباغوز هو آخر منطقة مأهولة يسيطر عليها تنظيم "" التي كانت في وقت ما تحتل مساحات واسعة من الأراضي في العراق وسوريا.

 

وكان مصطفى بالى المتحدث باسم (قسد) قد كشف أمس الاثنين عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أنّ القوات قتلت العشرات فى اشتباكات مستمرة مع مقاتلى تنظيم "" فى الباغوز بشرق سوريا وعثرت على مستودع أسلحة تابع للإرهابيين.

 

 

وأضاف بالى أنّ مقاتلي التنظيم حاولوا شن هجمات انتحارية وأن أحد مقاتلى قوات سوريا الديمقراطية قتل وأصيب 4 أخرين فى الاشتباكات.

 

وفي وقتٍ سابق من اليوم، أوضح المتحدث أنّه تمّ التأكّد من مقتل 38 من مسلحي تنظيم "" الإرهابي شرقي سوريا بعد قصف شديد للمنطقة الليلة الماضية.

 

وشنّت مقاتلات التحالف الدولي ومدفعية قوات سوريا الديمقراطية مساء الاثنين، قصفًا على أطراف بلدة الباغوز وسط تقدم القوات من خمسة محاور، في آخر جيب للتنظيم.

 

وقال قائد ميداني في قوات سوريا الديمقراطية - يقاتل في بلدة الباغوز: "حققت العملية العسكرية التي بدأت مساء (أول من أمس) هدفها، وسيطرنا على عدة نقاط من تنظيم ()، ومقاتلات التحالف الدولي وسلاح المدفعية يقومان بقصف المنطقة التي ما زالت تحت سيطرة التنظيم".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الثلاثاء 12 مارس 2019 08:46 مساءً ألمانيا تمنع طائرات «بوينج 737 ماكس 8» من استخدام مجالها الجوي - موجز نيوز
التالى مسؤول فلسطيني: عباس سيُكلِّف رئيسًا للحكومة الجديدة خلال أيام