أخبار عاجلة

ظلام دامس في فنزويلا.. واتهامات متبادلة بين والمعارضة

ظلام دامس في فنزويلا.. واتهامات متبادلة بين والمعارضة
ظلام دامس في فنزويلا.. واتهامات متبادلة بين الحكومة والمعارضة

[real_title] شهدت دولة فنزويلا، أمس الخميس، انقطاعًا مفاجئًا في التيار الكهربائي بجميع أنحاء البلاد، ووصف نائب الرئيس الفنزويلي خورخي رودريغيز، انقطاع التيار الكهربائي بأنه "عملية تخريبية".

 

وذكر "رودريغيز" في تصريحات صحفية، أنّ هجوما إلكترونيا استهدف أنظمة سد "سيمون بوليفار" المعروف باسم سد "جوري" الكهرومائي، والذي يعد الركيزة الأساسية لأنظمة الكهرباء.

 

كما أشار خورخي في تصريحاته إلى نشر السيناتور الأمريكي الجمهوري ماركو روبيو في حسابه على "تويتر" خبر انقطاع التيار الكهربائي في فنزويلا بعد ثلاث دقائق فقط.

 

وذكرت وسائل إعلام محلية، أن يؤثر على العاصمة كراكاس و15 ولاية من ولايات فنزويلا وعددها 23، ووصف مراسل للتلفزيون الحكومي الأمر بأنه "انقطاع للكهرباء على مستوى البلاد".

 

ومن جانبها ذكرت الشركة الوطنية الفنزويلية للكهرباء، أن سبب انقطاع التيار ناجم عن عملية تخريب وأنها تندرج في إطار "الحرب التي تستهدف فنزويلا".

 

جدير بالذكر أن فنزويلا تشهد توترًا متصاعدًا منذ 23 يناير الماضي، إثر زعم غوايدو، حقه بتولي الرئاسة مؤقتا إلى حين إجراء انتخابات جديدة.

 

وسرعان ما اعترف الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بـ "غوايدو"، رئيسا انتقاليا لفنزويلا، وتبعته كندا ودول من أمريكا اللاتينية وأوروبا. في المقابل، أيدت بلدان بينها روسيا وتركيا والمكسيك وبوليفيا شرعية الرئيس الحالي نيكولاس مادورو، الذي أدى في 10 يناير المنصرم، اليمين الدستورية رئيسا لفترة جديدة من 6 سنوات.

 

وعلى خلفية ذلك، أعلن مادورو، قطع العلاقات الدبلوماسية مع الولايات المتحدة، واتهمها بالتدبير لمحاولة انقلاب ضده، وأمهل الدبلوماسيين الأمريكيين 72 ساعة لمغادرة البلاد.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بريطانية في سجون إيران تشعل نزاع رسمي.. ما هي حكاية المعتقلة نازانين زاغاري؟
التالى الجمعة 08 مارس 2019 02:46 مساءً مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الانسان تدرس زيارة فنزويلا - موجز نيوز