أخبار عاجلة

قرصنة إيرانية تستهدف 200 شركة حول العالم.. وخسائر بملايين الدولارات

[real_title] كشف تقريرٌ أعدَّه باحثو شركة مايكروسوفت الأمريكية العملاقة أنّ قراصنة إيرانيين يعملون على اختراق الأنظمة والشركات والحكومات في أنحاء العالم، تسبَّبوا بأضرار تصل قيمتها إلى مئات ملايين الدولارات.

 

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية - اليوم الخميس - عن التقرير أنَّ القراصنة سرقوا أسرارًا ومسحوا بيانات من شبكات كمبيوتر بعد أن استهدفوا الآلاف في نحو 200 شركة خلال العامين الماضيين.

 

وبينما لم يتسنَ للوكالة الحصول على مزيدٍ من التفاصيل بعدما تواصلت مع الشركة، أوضحت صحيفة "وول ستريت جورنال" أنّ مايكروسوفت ربطت بين الهجمات المعلوماتية ومجموعة "هولميوم" الإيرانية، وأنّ بعض أعمال القرصنة قامت بها مجموعة إيرانية أخرى تدعى "إيه بي تي 33".

 

 

وفي هذا السياق، صرّح جون لامبرت رئيس مركز المعلومات المرتبطة بالتهديدات في مايكروسوفت، للصحيفة بأنّ الهجمات هي أحداث مضرة للغاية.

 

وذكر التقرير أنّ القراصنة استهدفوا بشكل خاص شركات النفط والغاز، وشركات تصنيع المعدات الثقيلة والشركات الدولية العملاقة في السعودية وألمانيا وبريطانيا والهند والولايات المتحدة.

 

 

وفي 2017، ألقت شركة "فايرآي" اللوم على مجموعة "إيه بي تي 33" في الفيروس المدمر الذي استهدف منظمات في الشرق الأوسط وغيرها من المناطق.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الهند تطلب تحقيقًا أمريكيًا في استخدام باكستان مقاتلات «إف-16»
التالى مسؤول فلسطيني: عباس سيُكلِّف رئيسًا للحكومة الجديدة خلال أيام