حرب وشيكة على القطاع.. هكذا توعد ليبرمان غزة

[real_title] في تصريحات استقزازية، اعتبر وزير الجيش الإسرائيلي السابق، أفيغدور ليبرمان، اليوم الأحد، أن من الضروري شن حرب رابعة ضد الفلسطينيين في قطاع غزة لكسر إرادتهم قبل الدخول في أية عملية سلام، بحسب زعمه.

 

وقال ليبرمان إن الحرب التالية هي الرابعة، وإذا قلت إنه لا مفر منها فيجب أن نجعلها حربًا رابعة وأخيرة، وفق ما ذكرت صحيفة يدعوت أحرونوت العبرية.

 

وأضاف: هناك فرصة للتوصل إلى اتفاق هدوء قابل للاستمرار في قطاع غزة، لكن بشرط أن تُكسر إرادتهم وإيمانهم وأملهم في أنهم سيلقون بنا في البحر يومًا ما.

وردًا على سؤاله حول المنصب الذي يرغبه في القادمة، قال ليبرمان إن الأولوية الأولى هي وزارة الجيش.

 

وشدد ليبرمان على أنه لن يشارك في حكومة يرأسها بيني غانتس، زعيم حزب حصانة إسرائيل، معتبرًا أنه ”رجل جيد ولكنه ليس مهنيًا، أنا أريد رجلًا لديه القدرة على الأداء.

 

الفلسطينية تؤكد إعادة أموال الضرائب لإسرائيل بسبب اقتطاع جزء منها

في المقابل، قالت وزيرة الإسكان والبناء الإسرائيلية من حزب "كلنا"، الذي يرأسه موشيه كاحلون يفعات شاشا بيتون، إن حزبها مستعد للانضمام إلى ائتلاف برئاسة حزب "كاحول لافان" في حال فوز هذا الحزب في الانتخابات.

ونقلت قناة "كان" العبرية الرسمية أن حزب ”كلنا“ لن ينضم إلى كتلة مانعة تضم أحزابًا مناهضة للصهيونية التي تعارض الطابع اليهودي لدولة ”إسرائيل“.

 

وشددت على أن موقف حزبها من ملف نتنياهو، أنه يمكن السماح له بالمضي في تولي مهام منصبه إلى حين الإعلان عن نتيجة جلسة المساءلة التي سيخضع لها أمام المستشار القانوني للحكومة.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أعداد مرعبة للنازحين في التاريخ.. هذه أماكنهم
التالى فيديو| التصريحات الكاذبة تخيّم على فترة ترامب الرئاسية