مليون دولار.. مكافأة أمريكية لمن يساعد في القبض على حمزة بن لادن

مليون دولار.. مكافأة أمريكية لمن يساعد في القبض على حمزة بن لادن
مليون دولار.. مكافأة أمريكية لمن يساعد في القبض على حمزة بن لادن

[real_title] أعلنت وزارة الخارجية الأميركية عن مكافأة مالية قدرها مليون دولار، لمن يدلي بمعلومات تفيد في إلقاء القبض على "حمزة"، نجل زعيم تنظيم القاعدة الراحل أسامة بن لادن.

 

ووصف بيان للخارجية حمزة بن لادن بأنه "أحد القادة البارزين" لتنظيم القاعدة، مشيرة إلى أنها تسعى للحصول على أي معلومات تخصه أو تخص موقعه الحالي.

 

وأضاف البيان، أن حمزة بن لادن دعا عام 2015، عبر رسائل مسجلة وأخرى مصورة على الإنترنت، لشن هجمات ضد الولايات المتحدة وحلفائها الغربيين "انتقامًا لمقتل والده على يد قوات أميركية عام 2011".

 

ويعج حمزة واحدًا من كثيرين من أفراد أسرة بن لادن الذين انتهى بهم الحال في إيران بعد هجمات 11 سبتمبر عام 2001 على نيويورك.

 

وكشفت وثائق عثر عليها في مجمع كان يسكنه والده في باكستان بعد مقتله في غارة أميركية عام 2011، أن حمزة كان قيد الإقامة الجبرية في إيران، لكن لا يعرف مكانه في الوقت الراهن.

 

ومنذ مقتل أسامة بن لادن، يقود تنظيم القاعدة، نائبه أيمن الظواهري، ومع ذلك وجه حمزة عدد من الرسائل نيابة عن التنظيم في السنوات القليلة الماضية مهددًا بالمزيد من العنف ضد الغرب.

 

ولا يزال المجتمع الدولي ينظر إلى تنظيم القاعدة، على أنه شبكة عالمية أقوى من نظيره "داعش" في عدد من الأماكن، مثل الصومال واليمن، وفي مناطق عدة بالساحل الأفريقي، إضافة إلى بروز قياداته في إيران.

 

وفي مطلع 2017 أدرجت الولايات المتحدة، حمزة بن لادن على لائحتها السوداء للإرهاب، مما يعني فرض عقوبات قانونية ومالية عليه.

 

وتستدعي الآلية الإدارية الأميركية في حال مماثلة فرض "عقوبات" مالية وقانونية على مواطنين أجانب "تبين أنهم نفذوا أعمالا إرهابية أو يستعدون للقيام بذلك"، وبالتالي، سيتم تجميد كل الأصول والممتلكات والأرصدة المحتملة لحمزة بن لادن في الولايات المتحدة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى