الشروق - أمين عام حزب «نداء تونس» يعلن استقالته من منصبه الشرق الاوسط

الشروق - أمين عام حزب «نداء تونس» يعلن استقالته من منصبه الشرق الاوسط
الشروق - أمين عام حزب «نداء تونس» يعلن استقالته من منصبه الشرق الاوسط

[real_title] أعلن أمين عام حزب حركة "نداء تونس" سليم الرياحي اليوم الجمعة عن استقالته من منصبه بعد أشهر قليلة من تعيينه.

وأصدر الرياحي اليوم بيان استقالته دون الكشف عن أسباب ذلك.

واكتفى الرياحي بالقول "إنني وبعد تفكير عميق، لا أرى مجالا لتقديم الإضافة اليوم داخل نداء تونس، وأعلن بعد مراجعات وتقييم، ولأسباب ألتزم بشرحها خلال مؤتمر صحفي قريب، استقالتي من الأمانة العامة للحزب وكل هياكله".

والرياحي رجل أعمال ورئيس حزب الاتحاد الوطني الحر، الممثل في البرلمان قبل قرار دمجه في حزب حركة نداء وتوليه منصب الأمين العام.

وهذه أحدث استقالة يشهدها الحزب الفائز بانتخابات 2014 بعد موجة انشقاقات واستقالات شملت العشرات من قيادييه ونوابه في البرلمان.

وفقد حزب الأغلبية قرابة نصف مقاعده في البرلمان، كما انسحب من الحكم بعد خلافات عميقة مع رئيس الحكومة يوسف الشاهد القيادي، السابق في النداء.

وغادر الرياحي البلاد منذ تقديمه شكوى ضد رئيس الحكومة الحالي يوسف الشاهد، لاتهامه بالتدبير في انقلاب والتآمر على رئيس الجمهورية في ديسمبر الماضي، وهي دعوى رفضها القضاء العسكري.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، أصدرت محكمة تونسية حكما بسجن الرياحي خمس سنوات لاتهامه بالتورط في قضايا مالية.

وقال محامي الرياحي إنه قدم طعنا ضد الحكم.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى