الشروق - استنفار بالقوات العراقية لمواجهة أية تداعيات على الحدود مع سوريا الشرق الاوسط

الشروق - استنفار بالقوات العراقية لمواجهة أية تداعيات على الحدود مع سوريا الشرق الاوسط
الشروق - استنفار بالقوات العراقية لمواجهة أية تداعيات على الحدود مع سوريا الشرق الاوسط

[real_title] أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية في ساعة متأخرة من مساء أمس الخميس، أن القوات العراقية في حالة استنفار لمواجهة أية تداعيات محتملة لتسلل عناصر تنظيم داعش بشكل منفرد، وصد أي تعرض على القوات العراقية على الشريط الحدودي مع سوريا.

وأكد بيان لخلية الإعلام الأمني، قيادة العمليات المشتركة أن "قيادة العمليات المشتركة تؤكد متابعتها لتطور الأحداث في المنطقة الحدودية العراقية-السورية، وتداعياتها الأمنية المحتملة على الوضع الأمني الداخلي للعراق".

وذكر البيان أن "قيادة العمليات المشتركة في حالة استنفار لمواردها العسكرية كافة في هذه المنطقة من خلال الرصد والمراقبة لكل التداعيات المحتملة؛ لمواجهة تسلل العناصر الإرهابية بشكل منفرد، وصد أي تعرض على القوات المرابطة".

وشددت قيادة العمليات على عدم التهاون في مسألة محاربة الإرهاب والقضاء عليه ومنع تأثيره على الوضع الأمني الداخلي، مشيرة إلى أنه من أولوياتها القصوى، كما أكدت على أن عودة النازحين العراقيين من الأراضي السورية تتم بأشرافها وبالتنسيق مع وزارة الهجرة والمهجرين ومفوضية حقوق الانسان والجهات الأمنية والحكومية الأخرى.

ونفت قيادة العمليات المشتركة وجود عودة جماعية لسكان مخيم الهول الواقع بشمال شرق سورية، وأن ما يشاع عن ذلك عار عن الصحة ولا مصداقية له إطلاقا، مشيرة إلى أن البت بموضوع عودة النازحين العراقيين من المخيم يخضع للدراسة والتمحيص لاتخاذ القرار المناسب أمنياً و إنسانيا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى