أخبار عاجلة

الجيش الفنزويلي يرد على ترامب: المعارضة لن تعزل مادورو إلا على جثثنا

الجيش الفنزويلي يرد على ترامب: المعارضة لن تعزل مادورو إلا على جثثنا
الجيش الفنزويلي يرد على ترامب: المعارضة لن تعزل مادورو إلا على جثثنا

[real_title]  قال وزير الدفاع الفنزويلي فلاديمير بادرينو - اليوم الثلاثاء - إنّه يتعين على المعارضة أن تمر على "جثثهم" قبل أن تتمكن من عزل الرئيس نيكولاس مادورو وفرض حكومة جديدة.

وأضاف في تصريحات بثها التليفزيون الرسمي، أوردتها وكالة "رويترز": "من يحاولون فرض رئيس هنا في فنزويلا سيضطرون للمرور على جثثنا".

 

وكان بادرينو يشير بذلك إلى زعيم المعارضة خوان جوايدو الذي أعلن نفسه رئيسًا مؤقتًا لفنزويلا.

 

تأتي تصريحات الوزير الفنزويلي بعدما دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم، الجيش الفنزويلي لدعم زعيم المعارضة في فنزويلا خوان جوايدو قبل فوات الأوان.

 

وقال ترامب أمام تجمع للفنزويليين المقيمين في الولايات المتحدة: "نحن نريد انتقالًا سلميًّا للسلطة في فنزويلا، لكن جميع الخيارات مطروحة"، مؤكدًا أنّ بلادة تريد إحلال الديمقراطية في فنزويلا وكوبا.

 

ودعا الجيش الفنزويلي للتوقف عن دعم الرئيس نيكولاس مادورو والاعتراف بزعيم المعارضة خوان جوايدو رئيسًا للبلاد، مشيرًا إلى أنّ "الأخير" تعهَّد بالعفو العام عن المسؤولين في الأجهزة الأمنية الفنزويلية، الذين تتهمهم المعارضة بانتهاك حقوق الإنسان.

 

وأضاف ترامب: "لدى رسالة لكل ممثل شرعي في الفنزويلية يدعم الرئيس مادورو للبقاء السلطة. العالم كله ينظر إليكم. لا يمكنكم الاختباء وراء الخيارات التي تواجهكم، يمكنك قبول عرض جوايدو السخي بالعفو والعيش بسلام مع عائلتكم".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى كازاخستان تعلن إجلاء 171 طفلاً من سوريا