الشروق - قيادي بالتيار الوطني الحر: عون أصبح رئيسا للبنان بعملية سياسية وليس بالسلاح الشرق الاوسط

الشروق - قيادي بالتيار الوطني الحر: عون أصبح رئيسا للبنان بعملية سياسية وليس بالسلاح الشرق الاوسط
الشروق - قيادي بالتيار الوطني الحر: عون أصبح رئيسا للبنان بعملية سياسية وليس بالسلاح الشرق الاوسط

[real_title] قال القيادي بالتيار الوطني الحر وعضو مجلس النواب اللبناني النائب آلان عون، إن رئيس الجمهورية ميشال عون، وصل إلى سُدة الحكم في لبنان، من خلال عملية سياسية صرف، لم يكن فيها أي دور لأي سلاح وأي بندقية.
وأضاف آلان عون، خلال كلمة ألقاها في الجلسة العامة لمجلس النواب المخصصة لمناقشة البيان الوزاري للحكومة الجديدة والتصويت على منحها الثقة النيابية، أن التيار الوطني الحر اعترف بفضل "حزب الله" بوصول الرئيس عون إلى الرئاسة، إلى جانب حزب "القوات اللبنانية" و "تيار المستقبل" و "الحزب التقدمي الاشتراكي".
وأكد أن الرئيس اللبناني الراحل بشير الجُميل "أحد رموز الشهداء في لبنان، ويمثل رمزا لشريحة كبيرة من اللبنانيين، وأي تعرض له خارج إطار النقد السياسي، إنما يمس الوحدة الوطنية"، مشددا على أنه لا توجد وحدة وطنية في ظل عدم احترام كل المكونات اللبنانية لبعضها البعض.
ويعد الرئيس اللبناني ميشال عون الزعيم التاريخي للتيار الوطني الحر، ويرأس التيار في الوقت الحالي وزير الخارجية جبران باسيل.
وجاء حديث النائب آلان عون، ردا على ما كان قد صدر من عضو الكتلة النيابية لـ (حزب الله) النائب نواف الموسوي في جلسة مناقشة البيان الوزاري أول من أمس الأربعاء، والذي أكد حينها أن ميشال عون وصل إلى سُدة الرئاسة في لبنان من خلال حزب الله، قائلا: "الرئيس ميشال عون وصل إلى قصر بعبدا ببندقية المقاومة ولم يصل عبر دبابة إسرائيلية"، موجها الحديث إلى النائبين سامي الجُميل رئيس حزب الكتائب اللبنانية، ونديم الجُميل نجل الرئيس اللبناني الراحل بشير الجُميل.
وأثارت كلمات النائب الموسوي، حالة من الغضب السياسي الشديد في لبنان على مدى اليومين الماضيين، خاصة بين أوساط حزبي الكتائب اللبنانية والقوات اللبنانية، قبل أن يعلن، اليوم، رئيس الكتلة النيابية لحزب الله في المجلس النيابي النائب محمد رعد، الاعتذار عما بدر من النائب الموسوي، مؤكدا أن حديثه صدر عن "انفعال شخصي".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى