أخبار عاجلة

الشروق - نصر الله: إيران لن تقف وحدها فى مواجهة الحرب الأمريكية عليها الشرق الاوسط

الشروق - نصر الله: إيران لن تقف وحدها فى مواجهة الحرب الأمريكية عليها الشرق الاوسط
الشروق - نصر الله: إيران لن تقف وحدها فى مواجهة الحرب الأمريكية عليها الشرق الاوسط

[real_title] قال الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني حسن نصرالله مساء اليوم الأربعاء، إن ما يجري في المنطقة هو حرب أمريكية على إيران منذ العام 1979 إلى اليوم، وإيران لن تكون لوحدها عندما تشنّ أمريكا عليها الحرب.

وجاء ذلك فى كلمة لنصر الله خلال مهرجان "أربعون ربيعاً" في الذكرى الـ 40 لانتصار الثورة الإسلامية في إيران الذي نظمه "حزب الله" في "مجمع سيد الشهداء" في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وقال نصر الله "إن التوصيف الصحيح لما يجري في المنطقة، ليست حرباً إيرانية - إسرائيلية ولا صراعاً سعودياً - إيرانياً، بل هي حرب أمريكية على الجمهورية الإسلامية منذ العام 1979 إلى اليوم، والسعودية وبعض دول الخليج أداة في هذه الحرب"، معتبراً أن" الذين يحاربون إيران اليوم بالعقوبات والتكفير والفتاوى، هم مجردّ أدوات في الحرب".

ووصّف الأمين العام لحزب الله ما يحصل في المنطقة بأنه "إصرار أمريكي على محاربة إيران، لأنها دولة مستقلة وصاحبة قرارها، ولأن إيران لا تخضع لها وتعمل لمصلحة شعبها وبلدها، ولأن موقفها الإقليمي إلى جانب المستضعفين والقدس وفلسطين ودعم المقاومة".

ورأى أن "الصراع في المنطقة سوف يبقى قائماً وقد يأخذ أشكالاً مختلفة"، قائلاً " إن أمريكا ستتراجع وستنهزم في حربها ومشروعها ضد ايران، لأن إيران اليوم هي أقوى دولة في المنطقة ومحور المقاومة هو أقوى مما مضى".

قال نصر الله إن أهم مشكلة اليوم ستواجهنا في مجلس الوزراء اللبناني هي الكهرباء، وإيران جاهزة لحلها بأقل من سنة وبأسعار متدنية جداً".

وعن مسألة حماية لبنان، أعرب نصر الله عن استعداده كصديق لإيران لاستيراد سلاح دفاع جوي للجيش اللبناني من إيران، وللذهاب إلى إيران لجلب كل ما يريده الجيش اللبناني ليصبح أقوى جيش في المنطقة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مليونية 30 يونيو.. «الصحة» السودانية: 7 قتلى و181 مصابًا خلال تظاهرات الأحد