أخبار عاجلة

الشروق - انطلاق مشروع خدمات النظم الإيكولوجية بالمغرب الشرق الاوسط

الشروق - انطلاق مشروع خدمات النظم الإيكولوجية بالمغرب الشرق الاوسط
الشروق - انطلاق مشروع خدمات النظم الإيكولوجية بالمغرب الشرق الاوسط

[real_title] دعت كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة في المغرب زهة الوافي إلى حماية المنظومة الإيكولوجية بتنسيق بين مختلف المتدخلين في مجال البيئة.

وشددت الوافي المكلفة بقطاع البيئة ، في افتتاح ورشة انطلاق مشروع " خدمات النظم الايكولوجية بالمغرب " اليوم الأربعاء بشراكة مع مؤسسة التعاون الألماني GIZ، على ضرورة التحلي بالجرأة في مراجعة القوانين ذات الصلة بحماية الثروة الإيكولوجية، والثروة الطبيعية الوطنية، في أفق تأمين الحاجيات الحيوية للمواطنين ذات العائد الإيجابي على الأمن الاجتماعي للمواطنين.

وأكدت الوفي على ضرورة البحث في الآليات المتاحة وطنيا وجهويا بالتنسيق مع جميع السلطات الوطنية والمحلية والجهات المنتخبة لحماية المنظومة الإيكولوجية.

وأشارت الوافي الى أهمية إشراك المجتمع المدني المتخصص في قضايا التنمية المستدامة، باعتباره شريكا أساسيا وجب التعامل معه وإشراكه في مسار اتخاذ القرارات، سواء على المستوى الوطني أو المحلي، والعمل على برمجة لقاءات تشاورية لتقاسم المعلومات مع المجتمع المدني.

يشار إلى أن مشروع خدمات النظم الايكولوجية بالمغرب يهدف إلى تحقيق دمج التنوع البيولوجي، وخدمات النظم الإيكولوجية في الاستراتيجيات والبرامج القطاعية والمشتركة بين القطاعات، مما سيساعد على إدراك قيمة التنوع البيولوجي والخدمات التي تقدمها النظم الإيكولوجية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مليونية 30 يونيو.. «الصحة» السودانية: 7 قتلى و181 مصابًا خلال تظاهرات الأحد