أخبار عاجلة
كرة يد.. الأهلي يفوز على سبورتنج -

الشروق - رئيس الوزراء الإيطالي: نعمل على إنجاز العديد من المشاريع في العراق الشرق الاوسط

الشروق - رئيس الوزراء الإيطالي: نعمل على إنجاز العديد من المشاريع في العراق الشرق الاوسط
الشروق - رئيس الوزراء الإيطالي: نعمل على إنجاز العديد من المشاريع في العراق الشرق الاوسط

[real_title] رحب رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي اليوم الأربعاء، بقدوم المزيد من الشركات الإيطالية للعمل في المناطق المحررة، فيما أكد نظيره الإيطالي جوزيبيه كونتي الذي يزور بغداد حاليا أن حكومته تعمل مع اليونسكو والبنك الدولي لإنجاز العديد من المشاريع في العراق.

وقال عبد المهدي - خلال لقائه نظيره الإيطالي جوزيبيه كونتي، حسبما أفادت قناة السومرية نيوز الاخبارية - "لدينا الكثير من الشركات الإيطالية التي تعمل بالعراق .. ونرحب بقدوم المزيد منها للعمل في المناطق المحررة".

وأوضح عبد المهدي أن أنه بحثت مع كونتي القضايا الإقليمية والدولية وحل الأمور العالقة بروح إيجابية ، بما يخدم مصلحة البلدين، كما بحث الجانبان أهمية عودة اللجنة المشتركة، لمناقشة سبل تطوير العلاقات بين البلدين.

من جهته قال رئيس الوزراء الإيطالي، إن لقائه مع رئيس الوزراء كان إيجابيا، مؤكدا العمل على تأمين الدعم لمرحلة الاستقرار وإعادة الإعمار ، وأضاف " أمام العراق تحديات مهمة وهي الاستقرار والرفاهية، لكننا واثقون بقدرة الإيطالية على تحقيق ذلك".

كما أشار إلى أن حكومته تعمل من أجل دعم العراق في المجالات الاقتصادية والثقافية، لافتا إلى أنها تعمل مع اليونسكو والبنك الدولي لإنجاز العديد من المشاريع في العراق.

وكان رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبيه كونتي، قد وصل إلى العاصمة بغداد في زيارة رسمية، سيلتقي خلالها كبار المسؤولين في العراقية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الأربعاء 06 فبراير 2019 02:46 مساءً بريطانيا تستضيف إجتماع الناتو في ديسمبر - موجز نيوز
التالى صور| في ظهور لها بعد خضوعها لجراحة.. كيف بدت أسماء الأسد