أخبار عاجلة

الشروق - اتفاقية تمويل بـ 154 مليون دولار بين تونس والمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة الشرق الاوسط

الشروق - اتفاقية تمويل بـ 154 مليون دولار بين تونس والمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة الشرق الاوسط
الشروق - اتفاقية تمويل بـ 154 مليون دولار بين تونس والمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة الشرق الاوسط

[real_title] وقع وزير الاستثمار والتعاون الدولي التونسي زياد العذاري والرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة عضو مجموعة البنك الإسلامي للتنمية هاني سالم سنبل، اليوم الثلاثاء، اتفاقية ضمان وتمويل بين تونس والمؤسسة المالية تبلغ قيمتها 154 مليون دولار أي ما يعادل 462 مليون دينار، تخصص لتمويل واردات الشركة التونسية للكهرباء والغاز من الغاز الطبيعي .

وذكر بيان لوزارة الاستثمار والتعاون الدولي التونسية، الثلاثاء، أن ذلك جاء بحضور كل من وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة التونسي سليم فرياني، والمدير العام للشركة التونسية للكهرباء والغاز منصف الهرابي.

وأكد وزير الاستثمار التونسي أهمية التمويل الذي سيساعد على تأمين احتياجات الشركة التونسية للكهرباء والغاز من الغاز الطبيعي لإنتاج الكهرباء وكذلك الاستهلاك المنزلي، بما يستجيب للمتطلبات الضرورية من الطاقة لفائدة المواطنين، معربا عن ارتياحه للتعاون القائم مع المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة التي تعتبر من أبرز شركاء تونس في تمويل عمليات استيرادها للمواد الاستراتيجية في قطاعات حيوية على غرار النفط الخام والموارد البترولية والفولاذ وغيرها.

بدوره، أوضح وزير الصناعة التونسي سليم فرياني أهمية الشراكة القائمة بين تونس والمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة ودورها في مساندة عدد من المؤسسات العمومية عبر الاستجابة لتمويل حاجياتها من المواد الأولية الاستراتيجية.

من جهته، أكد الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الأسلامية هاني سالم سنبل متانة التعاون المالي القائم بين الجانبين واستعداد مؤسسته لمواصلة دعم تونس لتوفير احتياجاتها التمويلية لتأمين وارداتها من المواد الاستراتيجية، وكذلك الاستفادة من برامج المؤسسة الخاصة بدعم التجارة الخارجية سواء لفائدة القطاع العام أو القطاع الخاص أو في إطار برامجها المستقبلية الخاصة بدفع التجارة العربية والإفريقية.

يشار إلى أن الاتفاقية الموقعة اليوم تندرج ضمن الاتفاقية الإطارية الموقعة بمناسبة انعقاد الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية بتونس في أبريل الماضي المتعلقة بتمويل حاجيات المؤسسات الوطنية من السلع الإستراتيجية للفترة (2018-2020) بمبلغ يناهز 1.5 مليار دولار أي ما يعادل 4.5 مليار دينار.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مليونية 30 يونيو.. «الصحة» السودانية: 7 قتلى و181 مصابًا خلال تظاهرات الأحد