أخبار عاجلة

الشروق - نصرالله يدعو إلى شراكة في اتخاذ القرارات بالحكومة اللبنانية الجديدة الشرق الاوسط

الشروق - نصرالله يدعو إلى شراكة في اتخاذ القرارات بالحكومة اللبنانية الجديدة الشرق الاوسط
الشروق - نصرالله يدعو إلى شراكة في اتخاذ القرارات بالحكومة اللبنانية الجديدة الشرق الاوسط

[real_title] دعا أمين عام "حزب الله" حسن نصرالله، اليوم الإثنين، إلى الشراكة في أتخاذ القرارات في اللبنانية الجديدة، قائلا إن وزير الصحة لا ينتمي إلى "حزب الله"، ووزارة الصحة ستكون لكلّ اللبنانيين.

وجاءت تصريحات نصرالله في كلمة له بثتها قناة "المنار" التابعة للحزب مساء اليوم.

وخلال كلمته، دعا السيد نصرالله" جميع الشركاء في الى الشراكة في أتخاذ القرارات الصعبة في والهدوء في طرح المشاريع، وعدم الانطلاق من مصالح شخصية ومصلحة الزعيم، ومكافحة الفساد والوقوف في وجه الهدر المالي.

وأضاف نصر الله " كان هناك تحذيرات أمريكية من استلام حزب الله لوزارة الصحة، وأرد بالقول إن أي وزير يستلم وزارة يكون لكل اللبنانيين".

وأعلن نصر الله أن "هذه ليست حكومة حزب الله وهذا الاسم أطلقه نتانياهو" مضيفا أن " أمام استحقاقات كبيرة، وفي نفس الوقت على القوى السياسية الاعتراف ببعض المخاوف ونقاط القلق المطروحة عند بعض الفرقاء في الداخل، وهذه النقاط ليست عند فريق واحد"، معتبرا أنه "على الجميع الهدوء في هذه الفترة بعد تشكيل والابتعاد عن السجالات الإعلامية وتهدئة المناخ السياسي".

يذكر أن اللبنانية كانت قد تشكلت الخميس الماضي وتألفت من 30 وزيرا، برئاسة سعد الحريري، خلفا لحكومة الحريري السابقة، بعد أكثر من 8 أشهر على تكليفه.

وضمت اللبنانية الجديدة أربع وزيرات، وتمثلت فيها معظم القوى السياسية وفق تمثيلها النيابي في الانتخابات النيابية الأخيرة، وتمثل "حزب الله" بثلاثة وزراء، بينهم وزير الصحة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تعرف على أول امرأة تتولى رئاسة سلوفاكيا .. مطلقة وأم لولدين