أخبار عاجلة

الشروق - اليمنية: إصرار الحوثيين على إفشال اتفاقية السويد يبرهن على عدم قبولهم بالسلام الشرق الاوسط

الشروق - اليمنية: إصرار الحوثيين على إفشال اتفاقية السويد يبرهن على عدم قبولهم بالسلام الشرق الاوسط
الشروق - الحكومة اليمنية: إصرار الحوثيين على إفشال اتفاقية السويد يبرهن على عدم قبولهم بالسلام الشرق الاوسط


[real_title] اتهم معين عبدالملك، رئيس اليمنية المعترف بها دوليا، اليوم الإثنين، الحوثيين بالإصرار على إفشال اتفاق السويد، والتنصل من الالتزام به.

ونقلت وكالة أنباء "سبأ" الحكومية عن عبدالملك القول، لدى استقباله رئيس دائرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بوزارة الخارجية البريطانية، نيل كومبتون، إن "تساهل" المجتمع الدولي "جعل من أي اتفاق أو قرار جديد فرصة للمليشيات الانقلابية للتصعيد في انتهاكاتها وحربها ضد اليمنيين، لتتجاوز ذلك مؤخرا إلى إطلاق النار على فرق الرقابة الأممية، ومنع تحركاتها في تحد سافر وغير مقبول للمجتمع الدولي".

ولفت إلى أن "لعبة المراوغة والمماطلة التي تعتمدها الميليشيا تتجسد حاليا في محاولاتها إعادة التفاوض من جديد على اتفاق السويد، وتفسيره بحسب ما يروق لها ويخدم ويشرعن لانقلابها".

وطالب بضرورة وضع حد "للمراوغات الحوثية، واتخاذ إجراءات حازمة ورادعة تجاه خروقاتها المستمرة لوقف إطلاق النار في الحديدة ورفض الانسحاب من المدينة والموانئ، وعرقلة تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مليونية 30 يونيو.. «الصحة» السودانية: 7 قتلى و181 مصابًا خلال تظاهرات الأحد