الأحد 03 فبراير 2019 08:46 مساءً الخارجية الروسية: على المجتمع الدولي مساعدة فنزويلا دون تدخل خارجي مدمر - موجز نيوز

الخارجية الروسية: على المجتمع الدولي مساعدة فنزويلا دون تدخل خارجي مدمر

24ad85d7c1.jpg

الخارجية الروسية – ارشيفية

أكدت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الأحد، أن المهمة الماثلة حاليا أمام المجتمع الدولي تكمن في تقديم مساعدة اجتماعية-اقتصادية للشعب الفنزويلي، وتجنب تدخل خارجي مدمر في شؤون هذا البلد.

وقال رئيس قسم أمريكا اللاتينية في وزارة الخارجية الروسية، ألكسندر شيتينين – وفقا لقناة (روسيا اليوم) الإخبارية – “يجب أن يجد الفنزويليون بأنفسهم حلا لمشاكل بلادهم، وقبل كل الشيء في المجال الاجتماعي-الاقتصادي، والمهمة الماثلة أمام المجتمع الدولي هي مساعدتهم في ذلك، دون تدخل خارجي مدمر”.

وسبق أن عقد شيتينين، في وقت سابق، لقاء جمعه بسفراء من دول أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي معتمدين لدى روسيا، بحث خلاله تطورات الوضع في فنزويلا، مشددا خلال اللقاء على موقف موسكو الرافض لتطبيق أي سيناريو غير بناء واستخدام القوة تجاه فنزويلا.

يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد صرح في وقت سابق اليوم أن اللجوء إلى الجيش الأمريكي في فنزويلا هو خيار مطروح في مواجهة الأزمة السياسية التي تهز هذا البلد.

ا ش ا

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مع اقترابها من القنبلة النووية.. ما هي عواقب خرق إيران للاتفاق النووي؟
التالى مليونية 30 يونيو.. «الصحة» السودانية: 7 قتلى و181 مصابًا خلال تظاهرات الأحد