السبت 02 فبراير 2019 08:46 مساءً كندا ترحب بتشكيل اللبنانية الجديدة - موجز نيوز

كندا ترحب بتشكيل اللبنانية الجديدة

cc9f17ba90.jpg

رحبت الكندية، اليوم السبت، بتشكيل اللبنانية الجديدة برئاسة سعد الحريري بعد أشهر من المفاوضات، مشيرة إلى أن هذه الخطوة تأتي نحو ضمان الاستقرار للشعب اللبناني.

وأعربت وزارة الخارجية الكندية – في بيان اليوم السبت – عن أملها بأن تحقق اللبنانية الجديدة تقدما بشأن التحديات التي يواجهها لبنان، عن طريق تفعيل الإصلاحات الأساسية اللازمة لتحسين الوضع الاقتصادي للبلاد، لافتة إلى أن الجديدة سيكون لها مهمة تتمثل في دعم سياسة الانفصال عن الصراعات الإقليمية وأحكام قرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

وأشادت الوزارة بالعلاقات الثنائية بين لبنان وكندا، مشيرة إلى أن كندا تعد موطنا لطائفة لبنانية كبيرة ونابضة بالحياة، ساهمت في المجتمع الكندي لأكثر من قرن من الزمان، مؤكدا مواصلة بلاده للعمل مع الشعب اللبناني والحكومة الجديدة في جهودهم لبناء بلد آمن ومزدهر يلبي احتياجات شعبه.

وكان أمين عام مجلس الوزراء اللبناني فؤاد أحمد فليفل قد أعلن، الخميس الماضي، من داخل قصر بعبدا الرئاسي – مراسيم تشكيل الجديدة للبنان برئاسة رئيس الوزراء سعد الحريري، والتي استغرق تأليفها قرابة 9 أشهر.

 ا ش ا

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مليونية 30 يونيو.. «الصحة» السودانية: 7 قتلى و181 مصابًا خلال تظاهرات الأحد