أعدو القنابل للهجوم على المسلمين.. اعتقال 4 أمريكيين في نيويورك

[real_title] وجهت السلطات الأمريكية تهم ،حيازة قنابل والتآمر على تنفيذ هجوم بالقنابل والأسلحة ضد تجمع للمسلمين في ولاية نيويورك ، لأربعة أمريكيين (ثلاثة رجال ومراهق) .

 

وكانت السلطات قد كشفت عن مؤامرة لمهاجمة مؤسسة إسلامبيرغ ، التي أسسها رجل دين باكستاني في الثمانينيات في بلدة هانكوك بمقاطعة ديلاوير ، بعد تلقي معلومات من طالب بالمدرسة.

 

وقالت " بي بي سي" العربية ان مجتمع إسلامبيرغ أصبح هدفا لمن يتبنون نظرية المؤامرة في الولايات المتحدة، لأنهم يعتبرون هذا التجمع "معسكرا لتدريب الإرهابيين".


ويقع هذا التجمع الإسلامي غربي جبال كاتسكل، بالقرب من مدينة بنغامتون، حيث استقرت مجموعة من الأمريكيين الأفارقة بصورة أساسية في هذه المنطقة هربا من الجريمة والازدحام في مدينة نيويورك.


وعلى الرغم من أن السكان المحليون يصفون المجتمع بأنه سلمي وودود، لكن وسائل الإعلام اليمينية المتشددة التي تروج لنظرية المؤامرة مثل "إنفوورز" تزعم أنها معسكر تدريب للمتشددين الإسلاميين، وهي اتهامات لا أساس لها.

ويمثل اليوم الأربعاء ثلاثة من المتهمين البالغين  أمام المحكمة، وهم أندرو كريسيل، 18 عاما، وفينسنت فيتروميل، 19 عاما، وبريان كولانيري، 20 عاما.

 

وأوضحت الشرطة الأمريكية إن ثلاثة منهم على الأقل كانوا معا في جماعة الكشافة.

 

وكشف المحققون إن المجموعة التي تتخذ من مدينة غريس، في شمال غربي الولاية مقرا لها، صنعت على الأقل ثلاث عبوات ناسفة باستخدام شريط لاصق وأوعية كبيرة وأسطوانات تحتوي على مسامير ومقذوفات أخرى، مؤكده أنه تم العثور على هذه العبوات في منزل مراهق عمره 16 عاما. كما تم العثور على 23 قطعة سلاح في مواقع مختلفة.

 

ونقلت الاذاعة البريطانية عن باتريك فيلان، رئيس شرطة مدينة غريس قوله:" إن التحقيق بدأ على إثر معلومات جاءت من طالب سمع تعليقات عن المخطط من طالب آخر، 16 عاما، في المدرسة يوم الجمعة".

 

 

وكانت السلطات الأمريكية قد قضت عام 2017 بسجن روبرت دوغارت، من تينيسي، بتهمة التآمر لإحراق مسجد المجتمع قبل عامين.

 

وفي عام 2015، هدد رجل من أريزونا يدعى جون ريتشيمر، هذا المجتمع الإسلامي بمواجهة مسلحة.

يشار إلى أن 42% من  المسلمين المتواجدين في أمريكا  ولدوا في الولايات المتحدة، و20 % في جنوب آسيا، و14% في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، و13% في الأجزاء الأخرى من آسيا والباسفيك، و5% في جنوب أفريقيا، و2% في أوروبا وذات النسبة في الأمريكيتين الجنوبية والوسطى ، بحسب دراسة لمركز"بيو" للابحاث".

 

كما يشير المركز إلى أن 9% من المهاجرين المسلمين قدِموا من باكستان، و6% من إيران، و4% من الهند وذات النسبة من أفغانستان.

 

ويشير المركز إلى أن 41% من المسلمين الأمريكيين من البيض، و20% من السود، و28% آسيويين، و8% من أصول إسبانية (HISPANIC)، و3 % متنوعة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى