الشروق - سوريا تلوح بقصف مطار تل أبيب الشرق الاوسط

الشروق - سوريا تلوح بقصف مطار تل أبيب الشرق الاوسط
الشروق - سوريا تلوح بقصف مطار تل أبيب الشرق الاوسط

[real_title] لوح مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة، بشار الجعفري، بإمكانية لجوء بلاده لقصف مطار تل أبيب.

وقال الجعفري خلال جلسة لمجلس الأمن مساء أمس الثلاثاء، بشأن الوضع في الشرق الأوسط: "إذا لم يتخذ مجلس الأمن إجراءات لوقف الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على الأراضي السورية، فإن سوريا ستمارس حقها الشرعي بالدفاع عن النفس ورد العدوان الإسرائيلي على مطار دمشق الدولي المدني بمثله على مطار تل أبيب".

وأضاف: "تقرير المبعوث الأممي إلى المنطقة نيكولاي ملادينوف تعمد تجاهل جرائم الاحتلال الإسرائيلي وممارساته القمعية اليومية بحق أبناء الجولان السوري المحتل كما تعمد تجاهل تسمية الأشياء بمسمياتها".

وتسائل الجعفري: "أما حان الوقت لمجلس الأمن لأن يتخذ الإجراءات اللازمة لوقف الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على أراضي الجمهورية العربية السورية".

وأوضح الجعفري أن "هذه الاعتداءات ما كانت لتتم لولا إخفاق مجلس الأمن بتنفيذ قراراته على مدى عقود طويلة، ولولا الدعم اللا محدود الذي وفرته دول دائمة العضوية في المجلس لهذا الكيان المارق ما شجعه على زيادة جرائمه وانتهاكاته وممارساته للإرهاب بعيدًا عن أي مساءلة".

وشنت إسرائيل مؤخرا غارات عدة على أهداف داخل الأراضي السورية تقول إنها لإيران وحزب الله اللبناني، كان أخرها ليل الأحد الماضي، وأسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى