بالمتاريس.. «السترات الصفراء» تغلق مقرًا حكوميًا في بلجيكا

[real_title] في إطار احتجاجات ضد ارتفاع سعر المحروقات، في بلجيكا، وضع محتجون من حركة "السترات الصفراء"، اليوم الاثنين، حاجزًا أمام مبنى للخدمات العامة (حكومي)، في إقليم والونيا جنوبي البلاد، ومنعوا دخول الموظفين إلى المبنى.

وذكرت وسائل إعلام بلجيكية، أن بعض الموظفين تمكنوا من دخول مبنى "الخدمات العامة" بمدينة نامور بالإقليم، بعد مفاوضات مع أصحاب "السترات الصفراء".

وأضافت أن المحتجين منعوا باقي الموظفين من الدخول إلى المبنى.

ولم ترد أنباء على الفور عن إزالة الحاجز من أمام المبنى الحكومي.

 

ومنذ 8 أسابيع، يتظاهر المحتجون في مدن بلجيكية ضد ارتفاع سعر المحروقات، مستلهمين احتجاجاتهم من المظاهرات المستمرة في الجارة فرنسا منذ 17 نوفمبر 2018.

 
وقتل متظاهر من حركة "السترات الصفراء" في حادث سير في وقت متأخر الجمعة الماضية، أثناء احتجاجات على طريق سريع في بلجيكا، حسبما قالت وسائل إعلام محلية نقلاً عن ممثلي الادعاء العام.
 

وأفادت صحيفة "سود انفو" البلجيكية، أن الرجل ضربته شاحنة مما أدى إلى مقتله على طريق سريع بين ليغ ومدينة ماستريخت الهولندية.

وفي الأسابيع الأخيرة، بدأت موجة من الاحتجاجات تضرب عدة دول أوروبية للمطالبة بتحسين ظروف المعيشة، انطلقت من فرنسا وطالت كلًا من هولندا وبلجيكا وألمانيا وإسبانيا وبلغاريا وصربيا والمجر. 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى