أخبار عاجلة

السبت 12 يناير 2019 08:46 مساءً أربعة قتلى و50 مصابًا في باريس وسط استمرار احتجاجات «السترات الصفراء» - موجز نيوز

أربعة قتلى و50 مصابًا في باريس وسط استمرار احتجاجات «السترات الصفراء»

f884afb6df.jpg

السترات الصفراء

قالت السلطات الفرنسية، إن اثنين من رجال الإطفاء قتلا، وأصيب نحو 50 شخصًا، جراء انفجار قوي ناجم عن تسرب غاز ألحق أضرارًا بالطابق الأرضي بمبنى في منطقة تجارية بوسط باريس اليوم السبت.

ووقع الانفجار في الوقت الذي تشهد فيه باريس إغلاقًا أمنيًا لتاسع يوم سبت على التوالي بسبب احتجاجات “السترات الصفراء”، إذ أغلقت شرطة مكافحة الشغب أجزاء كبيرة من المدينة، بحسب قناة “الغد”.

وقال وزير الداخلية كريستوف كاستانير، “بينما كان رجال الإطفاء يبحثون عن مصدر تسرب للغاز في المبنى وقع انفجار هائل”، وأضاف أن أحد رجال الإطفاء دفن تحت الأنقاض لعدة ساعات.

وكتب على حسابه على تويتر، إن رجلي إطفاء قتلا وأصيب 10 أشخاص، بينهم رجل إطفاء، بإصابات خطيرة بينما أصيب 37 آخرون بإصابات خفيفة، وكان قد قال للصحفيين في وقت سابق إن مدنيين اثنين قتلا أيضا.

وبعد ساعات فقط من وقوع الانفجار، شارك الآلاف من محتجي السترات الصفراء في مسيرة سلمية محدثين ضجيجا عبر منطقة جراند بوليفار التجارية في شمال باريس، على بعد بضع مئات الأمتار عن مكان الانفجار.

وقال المدعي العام في باريس ريمي إيتس للصحفيين “يمكن القول في هذه المرحلة إن من الواضح أنه (الانفجار) كان حادثا”.

وقال مصدر من الشرطة، إن الانفجار دمر مخبزا في شارع تريفيز. وقال شهود إن قوة الانفجار أدت لتحطيم واجهات متاجر قريبة وهزت مباني على بعد مئات الأمتار من مكان الانفجار.

وانضم أكثر من 200 من رجال الإطفاء إلى عملية الإنقاذ وهبطت طائرتا هليكوبتر في ميدان بلاس دو لوبرا القريب لإجلاء الضحايا.

وواجهت سيارات الإسعاف صعوبات حتى تصل إلى منطقة الانفجار بسبب الحواجز التي أقامتها الشرطة لاحتواء أي عنف قد يصدر عن محتجي السترات الصفراء.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق واشنطن تعتزم بناء مراكز إيواء للأطفال المهاجرين
التالى هونج كونج.. انطلاق سباق قوارب التنين السنوى