أخبار عاجلة

بالصور| صبيحة السبت التاسع للسترات الصفراء.. الانفجارات تهز باريس

[real_title] تزامنا مع بدء احتجاجات السترات الصفراء في فرنسا، لسبتهم التاسع، هزت العاصمة الفرنسية صباح اليوم تفجيرات هي الأعنف خلال الأشهر الأخيرة..

 

التفجير بحسب تقارير إعلام فرنسية يُعتقد أنه ناجم عن تسرّب غاز في مخبز بشارع "الدائرة التاسعة"، وسط العاصمة الفرنسية باريس.

وقالت وسائل إعلام فرنسية إن الانفجار وقع في مخبز قرب كاتدرائية "القلب المقدس" في باريس، وأسفر عن إصابة عدد من الأشخاص، لم تحدده.

 

ومنذ 17 نوفمبر الماضي، تستمر بفرنسا احتجاجات تنديداً بارتفاع تكاليف المعيشة وسياسات الرئيس إيمانويل ماكرون، رغم اتخاذ الأخير قرارات، بينها التراجع عن زيادة الضرائب على الوقود ورفع الحد الأدنى للأجور.

يذكر أن السترات الصفراء، هي حركة عفوية لا تحمل أي أجندة سياسية بحسب تقارير صحفية وآراء محللين متابعين للشأن الفرنسي، حيث أنها أنشئت على يد مواطنين عاديين لا علاقة لهم بممارسة الأنشطة السياسية ولا حركات المجتمع المدني، بل تجمعوا للتعبير عن رفضهم للسياسات الاقتصادية للحكومة الفرنسية والتي نتج عنها زيادة أسعار الوقود، ورجحت بعض التقارير الصحفية اختراق الأحزاب السياسية الفرنسية المعارضة للحركة لاستخدامها من أجل تمرير أجنداتها السياسية.

 

وخلفت السترات الصفراء عشرات القتلى والجرحى منذ اندلاعها قبل 55 يوما.

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مسؤول فلسطيني: عباس سيُكلِّف رئيسًا للحكومة الجديدة خلال أيام