أخبار عاجلة

الخميس 10 يناير 2019 11:46 مساءً آبي يعرب عن دعمه الكامل لماي في الخروج من الاتحاد الأوروبي - موجز نيوز

آبي يعرب عن دعمه الكامل لماي في الخروج من الاتحاد الأوروبي

661e7f4194.jpg

تلقت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، دفعة للأمام اليوم الخميس، من نظيرها الياباني شينزو آبي، الذي منحها “الدعم الكامل” في اتفاقها لخروج بلادها من الاتحاد الأوروبي.

وأشاد آبي بـ “إرادة ماي القوية وعملها الجاد” في الترويج للصفقة في البرلمان البريطاني، حيث تواجه معارضة قوية.

وقال إن اليابان تريد إقامة “شراكة قوية” في التجارة والاستثمار بين البلدين.

وقال آبي، في مؤتمر صحفي مشترك عقب محادثاته مع ماي في لندن: “إن اليابان ترغب بشدة في تطوير هذه الشراكة القوية مع المملكة المتحدة، لإقامة المزيد من الاستثمارات في بلادكم، والتمتع بمزيد من النمو الاقتصادي مع المملكة المتحدة”.

وأضاف “لهذا السبب نأمل حقا أن تتجنب بريطانيا خروجها من الاتحاد الأوروبي دون التوصل إلى اتفاق، وهذه في الواقع هي رغبة العالم أجمع”.

ومن الممكن أن يساعد دعم آبي موقف ماي في محاولتها إقناع نواب البرلمان البريطانيين بتأييد اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، في تصويت حاسم يوم الثلاثاء المقبل.

وحثت ماي، أثناء حديثها إلى جانب آبي، النواب مرة أخرى على تأييد الاتفاق في البرلمان. ويعارض الاتفاق معظم نواب المعارضة وبعض نواب حزبها (الحزب المحافظ) المؤيدين للاتحاد الأوروبي .

وقالت إن: “الطريقة الوحيدة لتجنب الخروج من الاتحاد الأوروبي دون التوصل إلى اتفاق، هي التوصل إلى اتفاق أوضح الاتحاد الأوروبي أنه الاتفاق الوحيد”.

وقد تعهدت ماي بإبرام صفقات تجارية متحررة مع اقتصادات كبرى غير تابعة للاتحاد الأوروبي، مثل اليابان والولايات المتحدة والصين والهند، بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وفي تصريحات لها قبيل محادثات اليوم الخميس، قالت ماي إن بريطانيا واليابان “شريكان طبيعيان” يواجهان تحديات وفرص مماثلة.

وقالت إن بريطانيا ترغب في “إقامة شراكة ديناميكية جديدة” مع اليابان، في الوقت الذي تتطلع فيه إلى باقي العالم بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي في 29 من مارس المقبل.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق خطوة على سلم التطبيع.. إسرائيل تحذف «دولة عربية» من قائمة الأعداء
التالى الشروق - نائب الرئيس السوداني يبحث الأوضاع السياسية والأمنية بولاية شرق دارفور الشرق الاوسط