الشروق - «فتح» تعلن غلق مقراتها في قطاع غزة حتى إشعار آخر الشرق الاوسط

الشروق - «فتح» تعلن غلق مقراتها في قطاع غزة حتى إشعار آخر الشرق الاوسط
الشروق - «فتح» تعلن غلق مقراتها في قطاع غزة حتى إشعار آخر الشرق الاوسط

[real_title] أعلنت حركة فتح، التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الجمعة، إغلاق مقراتها في قطاع غزة حتى إشعار آخر، مؤكدةً فى بيان لها، إن الخطوة جاءت بسبب الفلتان في قطاع غزة وحفاظًا على أرواح كوادرنا هناك.

واقتحم مجهولون، ظهر اليوم، مقر هيئة الإذاعة والتلفزيون الفلسطينية الرسمية في مدينة غزة، ودمروا الممتلكات من أثاث ومعدات بث وتصوير وتسجيل وأجهزة حاسوب.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، أن 5 مسلحين بعصي وآلات حادة ومسدسات؛ اقتحموا مقر الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، ودمروا معدات إذاعة صوت فلسطين بشكل كامل.

وأضافت أن المسلحين، دمروا جميع الكاميرات الخاصة بالتلفزيون وأجهزة الحاسوب وعبثوا بأرشيف أشرطة التسجيل والبث، فضلاً عن تخريب صور الرئيس الفلسطيني محمود عباس المعلقة على الجدران داخل مبنى الهيئة.

وجاءت الحادثة وسط تصاعد حدة الاحتقان الداخلي بين حركتي حماس فتح، ونددت الحكومة الفلسطينية بـ"العمل الاجرامي" واعتبرته "استهداف للمؤسسات الرسمية والسيادية من قبل مرتزقة ومأجوري فرق الفوضى" ، كما نددت فصائل وفعاليات أهلية وشعبية فلسطينية بالحادثة.

من جهتها، عبرت حركة حماس، في بيان لها عن رفضها الاعتداء على مكتب تلفزيون فلسطين؛ مطالبة وزارةَ الداخلية في غزة بضرورة متابعة الحادث وكشف ملابساته.

وحملت الحركة، عباس المسؤولية الكاملة عن كل تداعيات حالة الاحتقان والسخط التي أوصل إليها الحالة الفلسطينية بعد وقف رواتب آلاف من موظفي السلطة الفلسطينية والأسرى والجرحى في قطاع غزة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى