أخبار عاجلة

السبت 08 ديسمبر 2018 05:46 مساءً ارتفاع أعداد المعتقلين خلال تظاهرات السترات الصفراء لـ575 شخصا فى باريس فقط - موجز نيوز

ارتفاع أعداد المعتقلين خلال تظاهرات السترات الصفراء لـ575 شخصا فى باريس فقط

a7dd4798a8.jpg

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2018-12-01 14:09:48Z | | ÿWrÿRlÿTpÿ¾$q

أعلنت شرطة العاصمة الفرنسية باريس، عن ارتفاع إجمالي عدد المعتقلين الذين تم إلقاء القبض عليهم خلال تظاهرات اليوم إلى 575 شخصا فى باريس فقط، من بينهم 361 تم وضعهم رهن الحبس الاحتياطي.

وذكرت قناة (فرانس 24) أن الشرطة بدأت في إطلاق الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت لتفريق متظاهري “السترات الصفراء” في جادة “الشانزليزيه” بوسط العاصمة باريس.

وكان نائب وزير الداخلية الفرنسى لوران نونيز قال فى وقت سابق إن نحو 31 ألف شخص شاركوا فى تظاهرات حركة “السترات الصفراء” فى أنحاء فرنسا اليوم السبت، مشيرا إلى اعتقال 700 فى مختلف المدن الفرنسية.

ونشرت السلطات الفرنسية نحو 89 ألفا من أفراد الأمن في أنحاء فرنسا، منهم 8 آلاف في العاصمة باريس وحدها وذلك في إطار تدابير أمنية استثنائية لضمان سلامة المشاركين في التظاهرات ولمواجهة أي أعمال عنف محتملة، كما تم إغلاق المتاحف والأماكن السياحية والمتاجر والكثير من محطات المترو في باريس اليوم.

يذكر أن حركة “السترات الصفراء” كانت قد بدأت احتجاجات واسعة في جميع أنحاء البلاد منذ الشهر الماضي بسبب زيادة الضرائب على الوقود، إلا أنها تتضمن الآن سلسلة واسعة من المطالب تتعلق بارتفاع تكاليف المعيشة.

ا ش ا

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق في السبت الأسود.. ماذا لو أسقطت «السترات الصفراء» رئاسية ماكرون؟
التالى الأردن.. وقفة بعمان للمطالبة بإصلاحات سياسية واقتصادية