أخبار عاجلة
غلق طريق الإسكندرية الصحراوي بسبب الشبورة -

الشروق - مفوضية حقوق الإنسان بالعراق تطالب بضرورة إنقاذ النازحين في نينوى الشرق الاوسط

الشروق - مفوضية حقوق الإنسان بالعراق تطالب بضرورة إنقاذ النازحين في نينوى الشرق الاوسط
الشروق - مفوضية حقوق الإنسان بالعراق تطالب الحكومة بضرورة إنقاذ النازحين في نينوى الشرق الاوسط

[real_title] طالبت المفوضية العليا لحقوق الإنسان في العراق، اليوم السبت، العراقية والمنظمات الدولية بضرورة إنقاذ النازحين الذين أغرقتهم السيول في محافظة نينوى.

وقال فاضل الغراوي عضو مفوضية حقوق الإنسان - حسبما أفادت قناة "الإخبارية" العراقية اليوم - "نحن نوجه نداء إغاثة إنساني للحكومة والمنظمات الدولية والوطنية لإنقاذ النازحين في محافظة نينوى، والذين غرقت مخيماتهم بسبب السيول"، موضحا أن السيول أدت إلى غرق أكثر من 3 آلاف خيمة تعرضت للغرق والإنجراف بسبب الأمطار في مخيمات المدرج والجدعة بمحافظة نينوى.

ودعا إلى إعادة النازحين فورا إلى مناطقهم بدلا من أن يتعرضوا إلى خطر الموت في المخيمات، مطالبا وزارة التجارة والصحة والهجرة والمهجرين ووكالات الأمم المتحدة لتسيير قوافل إغاثة إنسانية عاجلة من غذاء وأدوية، وإنشاء مخيم لاستقبالهم، واستبدال الخيم التي غرقت في مخيمات النازحين بمحافظة نينوى.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الاثنين 03 ديسمبر 2018 08:46 مساءً وزير الدفاع الروسي: الجيشان الروسي والفيتنامي يعززان تعاونهما المشترك - موجز نيوز
التالى «غارات الجدل».. 3 روايات لضربات التحالف في سوريا