أخبار عاجلة

الاحتلال يطلب من لبنان وقوات الأمم المتحدة «تدمير نفق حدودي»

الاحتلال يطلب من لبنان وقوات الأمم المتحدة «تدمير نفق حدودي»
الاحتلال يطلب من لبنان وقوات الأمم المتحدة «تدمير نفق حدودي»
[real_title] طلب ، من الجيش اللبناني وقوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة،الخميس، تدمير نفق حدودي قال إن جماعة حزب الله حفرته لتنفيذ هجمات.

 

وبحسب "رويترز"، ذكر الجيش الإسرائيلي هذا الأسبوع أنّه حدّد عددًا من الممرات وأرسل حفارات وقوات قرب الحدود لإغلاقها.

 

وأكدت قوات الأمم المتحدة لحفظ السلام في لبنان - في بيان - وجود نفق قرب الخط الأزرق الحدودي بين لبنان وإسرائيل.

 

وقالت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "اليونيفيل" إنّها "منخرطة الآن مع الأطراف للقيام بإجراءات متابعة عاجلة، ومن المهم جدا تحديد الصورة الكاملة لهذا الحدث الخطيرن، وسترسل نتائجها الأولية إلى السلطات المختصة في لبنان".

 

ولم يصدر رد من حزب الله أو السلطات اللبنانية بعد.

 

وتقول كل الأطراف إن الموقف ظل هادئًا على جانبي الحدود، لكن العملية الإسرائيلية سلطت الاهتمام على الحدود التي شهدت حربا بين إسرائيل وحزب الله في 2006.

 

وقال الجيش الإسرائيلي - في بيان - إنّه "يحمل المسؤولية للحكومة اللبنانية والقوات المسلحة اللبنانية وقوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) عن كل الأحداث التي قد تقع والتي تنطلق من لبنان".

 

وأضاف أنّ أحد قادته أطلع قائد اليونيفيل الميجر جنرال ستيفانو ديل كول على أحد الأنفاق.

 

وذكر اللفتنانت كولونيل جوناثان كونريكوس وهو متحدث باسم الجيش: "نحث اليونيفيل على اتخاذ إجراء مع اللبنانية لتطهير المنطقة ولإزالة مداخل الأنفاق للتأكد من أنها لن تستخدم في أغراض (عدائية) ضد إسرائيل"

 

وصرح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو - هذا الأسبوع - بأن حزب الله يخطط لإرسال مسلحين عبر أنفاق لشن هجمات في إسرائيل.

 

وأضاف أمام اجتماع مع دبلوماسيين أجانب: "حزب الله يريد إرسال عدة كتائب إلى أراضينا بهدف عزل التجمعات السكنية والمدن والمزارع الجماعية لمواصلة الإرهاب والاختطاف وهي عمليات قد تحدث بصورة متزامنة".

 

وأشار إلى أنّ الأنفاق التي يقول إن حزب الله حفرها تتسع لمرور دراجات نارية ومركبات صغيرة ومجموعات من الأشخاص.

 

ونقل تلفزيون المنار التابع لحزب الله عن وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل قوله إنه طلب من مبعوثة بلاده لدى الأمم المتحدة تقديم شكوى بأن إسرائيل تشن ما وصفه بالحملة الدبلوماسية والسياسية ضد لبنان استعدادا للهجوم عليه.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الشروق - وزير الداخلية التونسي يبحث سبل التعاون الأمني مع سفراء أسانيا والهند الشرق الاوسط
التالى «طالبان» تتوعد بقتله... كيف تحول طفل أفغاني كرمه ميسي إلى لاجئ حرب؟