فيديو| أمريكا تسلّم تركيا عضوًا في منظمة "غولن".. من هو؟

فيديو| أمريكا تسلّم تركيا عضوًا في منظمة "غولن".. من هو؟
فيديو| أمريكا تسلّم تركيا عضوًا في منظمة "غولن".. من هو؟

[real_title] في واحدة من تأكيد ما أثير حول نية الولايات المتحدة الأمريكية تسليم المعارض التركي عبد الله جولن للسلطات التركية، وكذلك تسليم أنصاره، أفادت وكالة "الأناضول" التركية الرسمية بأن رئيس صندوق منظمة "فيتو"، محمد صالح غوزاغير، وصل الجمعة إلى تركيا بعد ترحيله من الولايات المتحدة.

 

وتسلمت الشرطة التركية غوزاغير من باب الطائرة، ونقلته فورا إلى مديرية الأمن لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

 

وأوضحت "الأناضول" أن الولايات المتحدة طردت غوزاغير إثر إدانته في قضايا متعلقة بـ"دعوة أطفال للدعارة عبر الإنترنت"، و"محاولة الاعتداء الجنسي على أطفال".

 

وتتهم تركيا المعارض التركي، فتح الله غولن، ومنظمته المعروفة باسم "فيتو"، بالوقوف وراء محاولة الانقلاب على السلطة في البلاد ليلة 15 تموز 2016.

 

وتطالب السلطات التركية 83 دولة في العالم بترحيل 452 شخصا مرتبطين بأنشطة "فيتو"، وعلى رأسهم غولن الذي يقيم في الولايات المتحدة، لكن الأخيرة رفضت مرارا طرده وتسليمه لأنقرة.

 

ويأتي هذا التطور بعد يوم من نشر قناة "NBC" الأميركية تقريرا قالت فيه إن إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، تدرس خيارات مختلفة لترحيل غولن إلى تركيا بوسائل قانونية من أجل تخفيف حدة المطالب التركية للسعودية في قضية اغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

 

للمزيد من المعلومات.. شاهد الفيديو التالي:

 

 

 

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى