أخبار عاجلة

الشروق - رئيس مجلس الأمة الكويتي: مصر قلب الجسد العربي.. وأي إساءة مرفوضة الشرق الاوسط

الشروق - رئيس مجلس الأمة الكويتي: مصر قلب الجسد العربي.. وأي إساءة مرفوضة الشرق الاوسط
الشروق - رئيس مجلس الأمة الكويتي: مصر قلب الجسد العربي.. وأي إساءة مرفوضة الشرق الاوسط

[real_title] قال مرزوق الغانم، رئيس مجلس الأمة الكويتي، إن الحادثة التي وقعت للمصرية المقيمة بالكويت، فاطمة عزيز، هي حادثة فردية، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالها، مستطردًا: «إن كان هناك مخطئ سينال جزاءه عبر القضاء الكويتي العادل».

وأضاف «الغانم»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «كل يوم»، المذاع عبر فضائية «on e»، مساء الأربعاء، أنه فيما يتعلق بالتصريحات أو الإساءات التي صاحبت هذه الأزمة، فإن كل إساءة من أي طرف مرفوضة، موضحًا: «أثق كل الثقة أن إخواننا في البرلمان أو المصرية، ليسوا أقل حرصًا منا في الحفاظ على هذه العلاقة الغالية».

وأوضح أنه ينبغي إسدال الستار على هذه الأزمة، دون ترك من أخطأ كي ينجو من العقاب، متابعًا: «يجب أن نترك الامر للقضاء الكويتي، الذي أعرف أن الشعب المصري يثق في نزاهته».

وأشار إلى أهمية عدم الانجرار وراء الإساءات المتبادلة بين الجانبين، على أي مستوى، سواء على المستوى البرلماني أو الحكومي أو الإعلامي، مشيرًا إلى التحديات المشتركة التي تواجهها مصر والكويت وتحتاج إلى تضافر الجهود من أجل تجاوزها.

وأكد أن العلاقة بين مصر والكويت على المستوى البرلماني هي علاقة مميزة للغاية، موضحًا: «مصر بالنسبة لنا هي القلب النابض في الجسد العربي، فمتى توقف القلب، توقفت كل أعضاء الجسد».

وأضاف: «هذه نظرتنا لمصر، هذه مكانة مصر في قلوبنا، وهذا شعور كل الكويتيين، الذي يكنون كل التقدير والاحترام للمصريين».

وتداول رواد موقع «فيسبوك»، مقطع فيديو لسيدة مصرية تعيش في الكويت، تطالب السفارة المصرية بالكويت بالحصول على حقها بعد تعدي سيدتان عليها بالضرب.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الأردن.. وقفة بعمان للمطالبة بإصلاحات سياسية واقتصادية