السجن 12 عاما للصحفي المغربي توفيق بوعشرين 

السجن 12 عاما للصحفي المغربي توفيق بوعشرين 
السجن 12 عاما للصحفي المغربي توفيق بوعشرين 

[real_title]  

 قضت محكمة مغربية بإدانة الاعلامي توفيق بوعشرين بحبسه 12 عاما سجنا نافذا، في حكم أولي قابل للطعن.وقررت النيابة العامة، في 26 فبراير الماضي، اعتقال بوعشرين، وإحالته على محكمة الجنايات بتهمة" الاتجار بالبشر، واستعمال السلطة والنفوذ لغرض الاستغلال الجنسي عن طريق الاعتياد والتهديد بالتشهير".

 

ويتابع الرأي العام المحلي وحتى الدولي، قضية "بوعشرين" باهتمام كبير، وذلك منذ توقيفه في 23 فبراير الماضي، من مقر جريدة "أخبار اليوم" التي يملكها، بالدارالبيضاء.

 

و أدانت محكمة الاستئناف بمدينة الدار البيضاء في وقت متأخر من ليلة الجمعة بوعشرين ب12سنة سجنا نافذا، وغرامة مالية بلغت 200 ألف درهم ( 20 ألف دولار ).وعرفت المحاكمة حضورا كبيرا لوسائل الاعلامي المغربية والدولية، وفق ما نقلت الأناضول.

 

وخلال سبتمبر الماضي، أدانت النقابة الوطنية للصحافة المغربية ، "نشر عدد من الجرائد الإلكترونية، لصور من التقرير الذي يتضمن الخبرة المنجزة منقبل المختبر الوطني للدرك الملكي (شرطة الأرياف)، حول الفيديوهات المنسوبة لمدير جريدة "اخبار اليوم"(مستقلة)، توفيق بوعشرين، والمتعلقة بتهم الإستغلال الجنسي لصحافيات ومستخدمات".

 

وكانت محكمة الاستئناف بمدينة الدار البيضاء، قررت "السرية" في جلسات بوعشرين، منذ 5 مايو الماضي.وانطلقت في 8 مارس الماضي، أولى جلسات محاكمة بوعشرين.

 

وتقول النيابة العامة إن هذه الأفعال يشتبه أنها ارتكبت في حق 8 ضحايا وقع تصويرهن بواسطة لقطات فيديو يناهز عددها 50 شريطًا مسجلًا على قرص صلب ومسجل فيديو رقمي.

 

وهي التهم التي ينفيها بوعشرين ويقول إنها "ملفقة للإساءة إليه"؛ بسبب مواقفه التي يعبر عنها في افتتاحياته النارية التي كانينشرها بشكل يومي في صحيفته.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الأردن.. وقفة بعمان للمطالبة بإصلاحات سياسية واقتصادية