أخبار عاجلة
وزير الخارجية يتوجه اليوم إلى بلغاريا -
حبس عامل سرق مجوهرات من الشرقية -

الجزائر.. تحالف 4 أحزاب لدعم بوتفليقة في الانتخابات

الجزائر.. تحالف 4 أحزاب لدعم بوتفليقة في الانتخابات
الجزائر.. تحالف 4 أحزاب لدعم بوتفليقة في الانتخابات
[real_title] أعلنت 4 أحزاب جزائرية، تشكيل تحالف سياسي لدعم ترشح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لولاية جديدة، لتتسع بذلك دائرة المؤيدين لإعادة انتخابه، قبل 5 أشهر من الانتخابات الرئاسية المقررة ربيع العام القادم.

 

وحسب "العربية"، يتعلق الأمر بكل من حزب "جبهة التحرير الوطني" الحاكم وحزب "التجمع الوطني الديمقراطي" الذي يرأسه رئيس أحمد أويحيى وكذلك "الحركة الشعبية الديمقراطية" التي يقودها وزير التجارة الأسبق عمارة بن يونس، وحزب "تجمّع أمل الجزائر" بقيادة وزير النقل الأسبق عمار غول.

 

وكان حزب جبهة التحرير الوطني الحاكم، قد أعلن قبل أيام، أن الرئيس بوتفليقة سيكون مرشحه في الانتخابات المنتظرة شهر أبريل المقبل، الأمر الذي خلّف انتقادات من طرف المعارضة حول عدم قدرته على الاستمرار في السلطة لفترة رئاسية جديدة.

 

ويواجه بوتفليقة "81 عامًا" منذ عدّة أشهر ضغوطًا من مؤيديه للترشح لولاية خامسة، لكن موقف الرئيس لا يزال غامضًا حول هذا الموضوع، إن كان سيقبل الترّشح لفترة رئاسية أخرى أم سيعتذر عن ذلك.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق انتخابات الكونجرس.. «هذه» القطاعات تتأثر بانتصار الديمقراطيين
التالى رغم الملفات الشائكة.. هل تنهي تصريحات ملك المغرب الخلافات مع الجزائر؟