الشروق - إسرائيل: القبض على 6 أشخاص لتورطهم في تهريب الماس الشرق الاوسط

الشروق - إسرائيل: القبض على 6 أشخاص لتورطهم في تهريب الماس الشرق الاوسط
الشروق - إسرائيل: القبض على 6 أشخاص لتورطهم في تهريب الماس الشرق الاوسط

[real_title] قال متحدث باسم إحدى المحاكم في تل أبيب، أمس الثلاثاء، إن الشرطة في اسرائيل ألقت القبض على ستة أشخاص يشتبه في قيامهم بتهريب الماس بقيمة تصل لملايين دولار إلى البلاد.

وقالت الشرطة إن هناك تقارير متضاربة حول هويات المشتبه فيهم المتهمين باستيراد ألماس بقيمة مئات الملايين من الشواقل بطريقة غير مشروعة خلال عدة سنوات.

ووفقا للمتحدث باسم المحكمة ، الذي تحدث بعد رفع الحظر على الإدلاء بتصريحات صحفية بشأن القضية ، فإن أحد المشتبه بهم المقبوض عليه هو أحد أقارب قطب الالماس الروسي الإسرائيلي ، ليف ليفيف.

غير أن تقارير إعلامية أخرى في إسرائيل تزعم أن اثنين من أقارب ليفيف من بين الأشخاص المقبوض عليهم ، إلى جانب أربعة أشخاص متورطين في تعاملاته في إسرائيل وروسيا.

واحتُجز المشتبه بهم الستة بتهمة تهريب الماس وغسل أموال ومخالفة اللوائح الضريبية.

ووفقاً لتقارير صادرة عن صحيفة "هآرتس" اليومية ، بدأت الشرطة تحقق في القضية في آذار/مارس الماضي ، وقد يصل حجم الأضرار المالية إلى حوالي 81 مليون دولار.

وذكرت صحيفة "هآرتس"، نقلاً عن بيان صادر عن شركة "ليفيف"، أن الشركة نفت هذه الاتهامات ، قائلة إن ليفيف والشركات التي كانت تحت سيطرته كانت تتصرف وفق المعايير السليمة ، مع الالتزام بالقانون.

ولم يتسن الاتصال بمتحدث باسم الشركة للتعليق على القضية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى