أخبار عاجلة
وزير الخارجية يتوجه اليوم إلى بلغاريا -
حبس عامل سرق مجوهرات من الشرقية -

الشروق - توقيع 20 اتفاقية للتعاون بين الحكومتين الموريتانية والتونسية الشرق الاوسط

الشروق - توقيع 20 اتفاقية للتعاون بين الحكومتين الموريتانية والتونسية الشرق الاوسط
الشروق - توقيع 20 اتفاقية للتعاون بين الحكومتين الموريتانية والتونسية الشرق الاوسط

[real_title] وقعت الحكومتان الموريتانية والتونسية، اليوم الثلاثاء، بقصر المؤتمرات في نواكشوط 20 اتفاقية ومذكرة تفاهم وبرنامج تنفيذي في ختام أعمال الدورة الـ 18 للجنة العليا المشتركة الموريتانية التونسية للتعاون.

ووقع رئيس الوزراء الموريتاني محمد سالم ولد البشير ورئيس التونسية يوسف الشاهد على محضر أعمال الدورة.

وشملت الاتفاقيات برنامج تنفيذي لاتفاقية التعاون الصناعي 2020/2109، برنامج تنفيذي للتعاون في مجال السياحة 2020/2019، مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الموارد المائية، برنامج تنفيذي للتعاون في المجال الزراعي لسنوات 2021/2019.

كما ضمت الاتفاقيات، اتفاق تكميلي لمذكرة التفاهم في مجال الصحة البيطرية، برنامج تنفيذي في مجال البيئة 2021/2019 ،اتفاقية تعاون في مجال الصرف الصحي 2021/2019، برنامج عمل تنفيذي في مجال الإسكان والعمران والمباني والتهيئة الترابية، برنامج عمل تنفيذي في مجال الطاقة والطاقات المتجددة 2021/2019، مذكرة تعاون بين الشركة الوطنية لاستصلاح القطع الأرضية وتطوير الإسكان والترقية والتسيير العقاري (إسكان) والوكالة العقارية للسكن(AFH).

وشملت أيضا، اتفاق حول استعمال واستبدال رخص القيادة بين البلدين، برنامج تنفيذي لبروتوكول تعاون في مجال الشؤون الدينية بين البلدين 2021/2019، مذكرة تفاهم في مجال إدارة القضاء والتكوين، برنامج تنفيذي للتعاون التربوي 2021/2109، مذكرة تفاهم بين الأمانة العامة للحكومة الموريتانية والكتابة العامة لحكومة الجمهورية التونسية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الشروق - تراجع نسبة البطالة في المغرب إلى 10% الشرق الاوسط
التالى فيديو| تفاصيل أول تحرك دولي ضد مسئولين بالنظام السوري