أخبار عاجلة
شريف فاروق: قرض مستورة غطى معظم محافظات الجمهورية -

الشروق - محافظ البنك المركزي الإماراتي يتوقع نمو اقتصاد بلاده بمعدل 2.8% خلال العام الحالي الشرق الاوسط

الشروق - محافظ البنك المركزي الإماراتي يتوقع نمو اقتصاد بلاده بمعدل 2.8% خلال العام الحالي الشرق الاوسط
الشروق - محافظ البنك المركزي الإماراتي يتوقع نمو اقتصاد بلاده بمعدل 2.8% خلال العام الحالي الشرق الاوسط

[real_title] قال محافظ البنك المركزي الإماراتي راشد المنصوري، اليوم الثلاثاء، إنه يتوقع نمو اقتصاد الإمارات العربية المتحدة خلال العام الحالي بمعدل 2.8% من إجمالي الناتج المحلي مقابل 2.5% خلال العام الماضي، قبل أن يرتفع معدل النمو إلى 4.2% خلال العام المقبل.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء، إلى أن أداء الاقتصاد الإماراتي خلال العام الحالي كان أفضل كثيرا من أداء الاقتصادات الأخرى في المنطقة بعد تراجع أسعار النفط، مضيفة أن الإماراتية لا تتجه إلى خفض الإنفاق العام في الظروف العصيبة، وأن النظام المصرفي القوي في البلاد ساهم في تحقيق الأداء الاقتصادي الجيد رغم المصاعب الناجمة عن تراجع أسعار النفط.

وبحسب البيانات الرسمية زاد إجمالي القروض التي قدمتها البنوك في الإمارات العربية المتحدة للقطاع الخاص بنسبة 6.5% سنويا خلال العام الحالي، بعد البداية الضعيفة لنشاط الإقراض في مطلع العام.

وقال محافظ البنك المركزي إن: "نظامنا المصرفي لديه سيولة كبيرة، عندما ترتفع أسعار الفائدة، لا يتم ترجمة تلك الزيادة بنسبة 100% بالنسبة للقروض بسبب توافر السيولة الذي يؤدي إلى المزيد من التنافس بين البنوك".

وعن "قانون الدين" الجديد في الإمارات، قال المنصوري إن القانون الجديد الذي يسمح ببيع سندات الخزانة الحكومية سيساعد في تطوير سوق مالية تتيح للمقترضين الحصول على احتياجاتهم المالية من أسواق المال بدلا من الاعتماد على البنوك فقط.

وعن المشروعات الصغيرة المتوسطة قال محافظ البنك المركزي الإماراتي إن الإمارات تحتاج إلى تحسين قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة والتي تفتقد إلى نظم إصدار التقارير وهي تحتاج المساعدة لتجاوز المصاعب التي تواجهها، كما تحتاج إلى خطة لدمجها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فيديو| تفاصيل أول تحرك دولي ضد مسئولين بالنظام السوري
التالى حوار| سياسي لبنان: انقطاع الكهرباء أزمة بعمر «اتفاق الطائف».. وبواخر «الفيول» حل مؤقت