الشروق - مصورة ليبية: الإنترنت يخلق أشخاصا وهميين لا يهتمون بالتواصل الحقيقي الشرق الاوسط

الشروق - مصورة ليبية: الإنترنت يخلق أشخاصا وهميين لا يهتمون بالتواصل الحقيقي الشرق الاوسط
الشروق - مصورة ليبية: الإنترنت يخلق أشخاصا وهميين لا يهتمون بالتواصل الحقيقي الشرق الاوسط

[real_title] • مخرج أفلام وثائقية: الإنترنت يصبح أكثر خطورة عندما يتصل الأمر بالأمور الخاصة والشخصية


قالت أروى أبو عون، مصورة وفنانة ليبية تعيش في كندا، إنها وقعت ضحية للتنمر من أحد الأشخاص عبر الإنترنت منذ 12 عاما.

وأضافت «أبو عون» -في كلمتها خلال جلسة «مواقع التواصل الاجتماعي، تنقذ أم تستعبد مستخدميها؟»- «كنت أعتقد أنه لا أحد يستطيع التنمر عبر شبكة الإنترنت، لكنها تجربة مؤلمة ومزعجة»، مؤكدة أن الإنترنت يخلق هؤلاء الأشخاص الوهميين الذين نشاهدهم يموتون في الحروب أو بصفتهم نماذج غير حقيقية.

وأوضحت أن كل أشكال التنمر التي نراها عبر شبكة الإنترنت تترك آثرها علينا جميعا، مضيفة أن وسائل التواصل الاجتماعي تخلق إنسانا لا يهتم على الإطلاق بالتواصل الحقيقي، وليس الافتراضي عبر شبكة الإنترنت.

ومن جانبه، أكد جاك هاريس، مخرج أفلام وثائقية من المملكة المتحدة، أنه يدعو من خلال أعماله الفنية التي قدمها إلى الابتعاد عن وسائل التواصل الاجتماعي والتعامل مع الآخرين كبشر وليس من خلال عالم افتراضي.

وقال «هاريس»، خلال الجلسة، إنه ابتكر قناة خاصة به في عام 2011، ليكون بعدها أحد أهم المتفاعلين علي شبكة الإنترنت، لافتا إلى أنه بعد بث تلك القناة، بدأ يفكر جديا في الابتعاد عن شبكة التواصل الاجتماعي، التي تخلق صورا سلبية.

وتابع: «بالطبع، شبكة التواصل الاجتماعي قد تتيح لنا تبادل المعلومات والقصص والتواصل المجتمعي فيما بيننا، ولكننا فقدنا قدرتنا على التواصل والحكي بصورة حقيقية، ولا يمكن للإنسان العادي التفاعل عبر شبكة الإنترنت، ولكن ينبغي أن يكون التواصل حقيقيا».

وأضاف أن شبكة الإنترنت تصبح أكثر خطورة عندما يتصل الأمر بالأمور الخاصة والشخصية، مشيرا إلى أننا نستهلك أغلب الوقت صورا وأفلاما ورسائل على تلك المواقع، ونشاهد رد الفعل من الآخرين، فأصبحنا جميعا جزءا من هذا الدور.

وقال: «نحن أكثر الأجيال البشرية تواصلا فيما بيننا بفضل تلك المواقع، ولكن تلك الشبكة لا تخلو من أضرار كبيرة»، لافتا إلى أنه من الهام التفرقة بين وسائل التواصل الاجتماعي من ناحية وبين الواقع الحقيقي من ناحية أخرى، وعلينا أن نتذكر دوما أن التفكير والتواصل هو ما يجعلنا بشرا جديرين بالحياة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عودة «أحمد بن عبدالعزيز» للسعودية..هل تنهى حكم ولي العهد قبل بدايته؟
التالى الشروق - تقرير: وفد إسرائيلي يزور تشاد لمناقشة استئناف العلاقات بين البلدين الشرق الاوسط