أخبار عاجلة

فيديو| بعد 10 أشهر «قحط».. المساعدات الإنسانية تصل «ركبان سوريا»

فيديو| بعد 10 أشهر «قحط».. المساعدات الإنسانية تصل «ركبان سوريا»
فيديو| بعد 10 أشهر «قحط».. المساعدات الإنسانية تصل «ركبان سوريا»

[real_title]  

 بعد 10 أشهر من القحط والمجاعة، لأهالي مخيم الركبان السوري الواقع على الحدود مع الأردن، وصلت في الساعات الأخيرة حملة إغاثية أممية لإنقاذ قرابة 50 ألف نازح سوري..

 

المساعدات الإنسانية طيلة سنوات الحرب تعد الملجأ الأخير الذي يلجأ إليه الشعب السوري، بعدما قصفهم وشردهم ودمر بلادهم رأس النظام بشار الأسد.

 

ففي عمق الصحراء السورية وبمحاذاة الحدود مع الأردن، يكافح نحو 50 ألف نازح في مخيم الركبان للحصول على أبسط مقومات الحياة، يقيمون داخل خيم متواضعة وغرف من الطين، بالكاد يؤمنون طعامهم، ويفتقدون إلى رعاية طبية.

 

مساعدات إنسانية

 

وفي الساعات الأخيرة، أعلنت الأمم المتحدة والهلال الأحمر السوري وصول أول دفعة من المساعدات الإنسانية منذ 10 أشهر إلى مخيم الركبان الواقع في جنوب شرق سوريا قرب الحدود مع الأردن، حيث يعيش نحو 50 ألف نازح سوري. وسيتم توزيع المساعدات المحملة في 78 شاحنة على النازحين خلال ثلاثة أيام.

 

ووصلت أول دفعة من المساعدات الإنسانية إلى مخيم الركبان الواقع في جنوب شرق سوريا قرب الحدود مع الأردن. المخيم الذي يعيش فيه نحو 50 ألف نازح لم تصله مساعدات منذ نحو 10 أشهر، طبقا لما جاء على لسان علي الزعتري، منسق الأمم المتحدة في سوريا للشؤون الإنسانية.

 

وكان رضيع في يومه الخامس ورضيعة في شهرها الرابع قد توفيا مطلع أكتوبر في مخيم الركبان نتيجة نقص في الرعاية الصحية، حسب ما نقلت منظمة الطفولة التابعة للأمم المتحدة.

 

ونقل الهلال الأحمر السوري في بيان عن الزعتري قوله "نقوم بإيصال مساعدات إنسانية إغاثية طارئة تشمل الغذاء والماء، ومواد تعزيز الصحة ومواد تغذية بالإضافة إلى مساعدات طبية وذلك بالتعاون مع الهلال الأحمر العربي السوري".

 

تدهور اقتصادي

 

وتدهور الوضع الإنساني بشكل كبير في هذه المنطقة منذ الاعتداء الانتحاري الذي نفذه تنظيم "الدولة الإسلامية" في يونيو 2016 ضد الجيش الأردني وأدى إلى مقتل سبعة جنود أردنيين.

 

وفي أعقاب الهجوم الانتحاري، أغلق الأردن حدوده مع سوريا معلنا المنطقة "منطقة عسكرية" ومنع مرور أي مساعدة إلى هذه المخيمات. ومنذ ذلك الحين، لم تسمح عمان إلا بمرور بعض المساعدات الإنسانية نزولا عند طلب الأمم المتحدة.

 

ويقع مخيم الركبان ضمن منطقة أمنية بقطر 55 كيلومتراً أقامها التحالف الدولي بقيادة واشنطن في العام 2016 حول قاعدته العسكرية في منطقة التنف شمال شرق المخيم، والقريبة من الحدود العراقية والأردنية.

 

ومنذ تأسيسه في العام 2014، والظروف المعيشية داخل مخيم الركبان تزداد سوءاً.

 

للمزيد من المعلومات.. شاهد الفيديو التالي:

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الشروق - إقليم كردستان العراق يرفع صادراته النفطية إلى 400 ألف برميل يوميا الشرق الاوسط
التالى الأحد 04 نوفمبر 2018 05:46 مساءً الصين تدعو فيتنام إلى التعاون للحفاظ على السلام والاستقرار في المنطقة - موجز نيوز