أخبار عاجلة

السبت 03 نوفمبر 2018 08:46 مساءً روسيا تستنكر العقوبات الأمريكية الجديدة ضد إيران - موجز نيوز

السبت 03 نوفمبر 2018 08:46 مساءً روسيا تستنكر العقوبات الأمريكية الجديدة ضد إيران - موجز نيوز
السبت 03 نوفمبر 2018 08:46 مساءً روسيا تستنكر العقوبات الأمريكية الجديدة ضد إيران - موجز نيوز

روسيا تستنكر العقوبات الأمريكية الجديدة ضد إيران

wekalet-anba2-ona.png
روسيا

روسيا

استنكرت وزارة الخارجية الروسية، اليوم السبت، العقوبات الأمريكية الجديدة ضد إيران، معتبرةً أنها هجوم قوي آخر للولايات المتحدة على معاهدة الحد من انتشار الأسلحة النووية، متعهدةً ببذل كل الجهود لتنمية التعاون التجاري والاقتصادي مع إيران رغم العقوبات.

وقالت الوزارة في بيان – نقلته وكالة أنباء “تاس” الروسية – إن “جولة جديدة من العقوبات ضد إيران من قبل واشنطن تهدف إلى تقويض الجهود المتسقة من قبل الأطراف المشاركة في اتفاق إيران النووي للحفاظ على الاتفاقية”.

وأضافت الوزارة أن “سياسة واشنطن التي تهدف إلى إلغاء الأدوات الشرعية الدولية لمواجهة الأسلحة النووية تثير استياءً عميقًا وقلقًا متناميًا.. الولايات المتحدة توجه ضربة قوية أخرى لمعاهدة الحد من الأسلحة النووية وتتحجج بأن تلك العقوبات أساسية لتعزيز المعاهدة، لكن في الحقيقة إنها تؤهلها للانهيار”.

وشددت الوزارة على أن روسيا ترفض أية عقوبات أحادية الجانب عابرة للحدود تتجاوز قرارات مجلس الأمن الدولي وتؤثر على مصالح دول أخرى، كما كان الأمر فيما يخص الإجراءات التقييدية ضد إيران.

وأشارت الوزارة إلى أن روسيا تستنكر بشدة الإجراءات الأمريكية المدمرة الجديدة، مؤكدةً أنها ستفعل كل ما بوسعها للحفاظ على وتعزيز التجارة الدولية والتعاون الاقتصادي والمالي مع إيران رغم العقوبات الأمريكية.

ا  ش ا

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الشروق - اتفاق لإنشاء مستشفى ومركز للإخصاب في مهرجان الشارقة للخيول الشرق الاوسط
التالى الشروق - تقرير: وفد إسرائيلي يزور تشاد لمناقشة استئناف العلاقات بين البلدين الشرق الاوسط