أخبار عاجلة

الشروق - اتفاق لإنشاء مستشفى ومركز للإخصاب في مهرجان الشارقة للخيول الشرق الاوسط

الشروق - اتفاق لإنشاء مستشفى ومركز للإخصاب في مهرجان الشارقة للخيول الشرق الاوسط
الشروق - اتفاق لإنشاء مستشفى ومركز للإخصاب في مهرجان الشارقة للخيول الشرق الاوسط

[real_title] تنظم إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة فعاليات مهرجان الشارقة الدولي للجواد العربي والخاص بالسلالة المصرية وذلك في الفترة من 1 إلى 3 نوفمبر في نسخته الـ 12 بمشاركة 90 جوادا من مختلف مرابط وأندية وإسطبلات الدول المشاركة.

وشاركت منى محرز نائبة وزارة الزراعة للثروة الحيوانية يرافقها أحمد عبد الكريم رئيس المحاجر البيطرية في عروض لجمال الخيل العربي طبقا لنظام الهيئة الأوروبية لمسابقات الخيول العربية الأصيلة الإيكاهو.

وكرم الشيخ عبد الله القاسمي رئيس اللجنه المنظمة العليا للمهرجان محرز بدرع البطولة وقامت محرز بتسليم الجوائز لعدد من الفائزين وتم الاتفاق على بنود مذكرة تفاهم بين البلدين لتبادل الخبرات والتدريب، وكذلك إنشاء مختبر الإخصاب المؤهل لعملية حفظ السائل المنوي حفاظا على الأنساب وكذلك التحسين الوراثي لسلالات الخيل.

وتعمل إمارة الشارقة على بناء مستشفى للخيول بمصر وكذلك مركز الإخصاب حرصا على أهمية الحفاظ على سلالة الخيول المصرية الأصيلة وما تمثله من قيمة تاريخية وتراث عربي، وزار الوفد المصري نادي الشارقة للفروسية والسباق ومستشفى الشارقة للخيول وصالات الاستقبال وآشعة وغرف عمليات ومعامل التشخيص.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بعد مطالبات الجنائية بتوقيف «سيف الإسلام».. هل يحاكم «نجل القذافي» دوليا؟
التالى الشروق - تقرير: وفد إسرائيلي يزور تشاد لمناقشة استئناف العلاقات بين البلدين الشرق الاوسط